أخبارتقارير

اللواء أبوشوك يتفقد مواقع انتشار قوة حماية المدنيين بدارفور

تسامح نيوز | الخرطوم 

تفقد قائد قطاع قوات الدعم السريع بولاية شمال دارفور ؛ اللواء جدو حمدان أحمد أبوشوك ؛ برفقة قائد قوة حماية المدنيين ؛ العقيد طلب عينة ؛ مواقع انتشار وارتكازات قوة حماية المدنيين المنتشرة بمناطق “تابت ؛ أبوزريقة ؛ شنقلي طوباية” .
من جهته فقد أكد اللواء أبوشوك جاهزية القوة في حماية المدنيين وتأمين وحماية الحصاد ؛ بالإضافة إلى منع التفلتات والمحافظة على الأمن والاستقرار بتلك المناطق ؛ مشدداً على ضرورة بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون ؛ والتعامل بحسم مع المشكلات والظواهر السالبة كافة ؛ خاصة تلك التي تهدد أمن وسلامة المواطنين والاستقرار .
من جانبه قال قائد قوة حماية المدنيين العقيد طلب عينة ؛ إنّ قواته منتشرة ومنفتحة وغطت المناطق كافة التي شهدت بعض الاحتكاكات في الفترة الماضية ؛ مبيناً هدوء الأحوال العامة بتلك المناطق ؛ وذلك بفضل انتشار القوات وحسم الظواهر التي من شأنها أن تعيق عملية إستقرار وأمن المواطنين ؛ والمحافظة على ممتلكاتهم .
الخبير في فض النزاعات والمحلل السياسي الدكتور عبدالله عبدالكريم محمد يرى بانّ تكوين قوة حماية المدنيين وانتشارها في بعض مناطق اقليم دارفور كان له الأثر الايجابي في الأمن والاستقرار ومحاربة الظواهر السالبة ؛ كما انّ هذه القوات عملت جنباً الي جنب مع القوات النظامية الأخرى ؛ في حراسة الموسم الزراعي وموسم الحصاد .
ويقول دكتور عبدالله انّ قوات حماية المدنيين في تعزيز عملية الأمن والاستقرار وحماية المدنيين سدت الفراغ الأمني الذي كانت تقوم به قوات الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي من السودان “اليوناميد” بعد خروجها النهائي من اقليم دارفور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى