أخبار

المنبر الاعلامي يستعرض آداء الدولة

متابعات -تسامح نيوز

أستعرض الدكتور جرهام عبدالقادر وزير الثقافة والاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أداء الدولة خلال الأسبوع الماضي حيث شهد الأسبوع العديد من الانشطة خاصة التي تقوم بها الأجهزة العليا في الدولة، ابرزها استقبال رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان لمعالي السلطان زايد بن سعد وزير الدولة بوزارة الخارجية القطرية الذي أكد وقوف بلاده مع الحكومة والقوات المسلحة في التحديات التى تواجه البلاد.

كما بعث رئيس مجلس السيادة رسالة تهنئة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأوضح في المنبر الإعلامي لوزارة الثقافة والاعلام أن أنشطة رئيس مجلس السيادة الخارجية شملت إرساله رسالة تعزية لأبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي في ضحايا الإنزلاقات الأرضية التي حدثت بسبب السيول والامطار في جنوب إثيوبيا.

وقال جرهام في ذات الأسبوع اعتمد رئيس مجلس السيادة قرار مجلس الوزراء القاضي بتعيين السيد بحر الدين ادم كرامة واليا لغرب دارفور .

وأشار الوزير في المنبر إلى لقاء السيد مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة بمندوب برنامج الامم المتحدة الإنمائي والذي أكد خلال اللقاء جهود الدولة في تذليل كافة التحديات والعقبات التي تواجه تنفيذ الأنشطة والبرامج المستقبلية في مجال التعليم والصحة والمياه والتنمية المجتمعية والزراعة والطاقة في السودان، مؤكدا على جهود برنامج الامم المتحدة بالاهتمام في دعم ومساندة أهل السودان.

وذكر الوزير إن من اللقاءات لقاء نائب رئيس مجلس السيادة إبراهيم جابر بالدكتور النور حربي مؤكدا على ضرورة التعايش السلمي وإعلاء قيم التسامح . كما التقى مهندس جابر في ذات السياق بوزير الزراعة والغابات بالنيل الأبيض ووقف على الجهود المبذولة لإنجاح الموسم الزراعي والصيفي والتحديات التي تواجه هذه الجهود، متعهدا بتذليل كافة العقبات التي تواجه الموسم الزراعي المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى