أخبار

الموانئ تخصص مساحة خاصة لصادرات وورادات تشاد

تسامح نيوز | الخرطوم

الموانئ تخصص مساحة خاصة لصادرات وورادات تتتمت السيدة فاطمة قوكوني وزيرة النقل وسلامة الطرق التشادية والوفد المرافق لها زيارتها لهيئة المواني البحرية.

وكان الوفد التشادي قد زار الميناء الجنوبي، والميناء الشمالي والاخضر وميناء سواكن كما اجتمع بالمجلس الاستشاري لتسهيل حركة الصادر والوارد.
وفي سياق متصل إفتتحت الوزير التشادية المنطقة المخصصة لتشاد بدمادما وتم افتتاح المكتب الخاص بوزارة النقل التشادية الخاص بمتابعة إجراءات الحاويات التشادية.
وقال المهندس مستشار ابراهيم يوسف محمد مدير عام هيئة المواني البحرية المكلف في تصريح سابق “نرحب بالسيدة فاطمة قوكوني وزير النقل وسلامة الطرق بدولة تشاد الشقيقة والوفد المرافق لها ونحي العلاقة المتينة بين السودان وتشاد.
واضاف، نحن في هيئة المواني البحرية نؤكد دعمنا وسندنا للعلاقة الاقتصادية بين بلدينا ونؤكد ان ابواب هيئة المواني البحرية مفتوحة أمام الحركة التجارية التشادية ونضعها أولوية في انسياب عمليات الشحن والتفريغ.
وزاد، خصصنا لتشاد مساحة خاصة للصادرات والواردات في الميناء الجنوبي وميناء سلوم الجاف كما قام عدد من المسؤولين التشاديين بزيارتها في فترات سابقة.
الجدير بالذكر أن الوفد الوزاري التشادي ضم مفوض من وزارة الخارجية، ومستشارين قانونيين واقتصاديين ومديري ادارات عمومية، ورؤساء مجالس الشحن، والغرفة التجارية التشادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى