أخبار

انتقادات حادة للنيل الأزرق بسبب هذا الاختيار..تعرف على التفاصيل

الخرطوم : تسامح نيوز

تناولت العديد من المواقع والوسائط خبر اختيار النيل الازرق للاستاذ مصعب الصاوي بديلا للسر قدور لتقديم برنامج اغاني واغاني بكثير من الحذر و الاعتراض.
يرى اعلاميون انه رغما عن تجربة مصعب الاعلامية الا ان البرنامج طبيعته توثيقية وتعتمد علي السرد العام المتعلق بالاغنيات والشعراء والملحنين و تعتبر تجربة مصعب سماعية حسب سنه لذلك كان الاجدر اختيار من عايشوا الفترات المختلفة والمتباينة للاغنيات وتقلباتها من غناء الطنابرة مرورا بالحقيبة وانتهاءا بالغناء المصاحب للموسيقي اوالحديث كما يسمونه فكان الانسب لذلك عوض احمدان او عوض بابكر او مختار دفع الله .
راي آخر يرى انه كان من الافضل لقناة النيل الازرق ان تصمم استبيانا لقياس اتجاهات الرأي العام حول البرنامج ومن ثم تشرع في عمليات احصائية تستهدف بها الأغنيات التي تم ترديدها وعدد الشعراء والفنانين الذين تم تناول اعمالهم خلال مسيرة البرنامج مع اعادة بعض الحلقات المتميزة كاختيار ثلاثة حلقات عن كل عام مثلا …خاصة وان ذكريات رحيل بعضهم تمر بنا هذه الايام .
وفضل ناقد فني ان يتم تغيير البرنامج مع الاحتفاظ بملامحه وتوقيت بثه لأنه ارتبط بالسر قدور
مشيرا الى ان اغاني واغاني انتهى بتوقف قدور و ان يكون مصعب بديلا له بأي حال من الاحوال لاختلاف طبائع و أسلوب التقديم و الكاريزما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى