العالم

اوكسجين “السيسي” يثير الجدل في تونس

وكالات – تسامح نيوز
أثارت المساعدات الطبية التي أرسلتها مصر لتونس جدلا واسعا داخل الطبقة السياسية، حيث رحب بها البعض، فيما اعتبر آخرون أنه من الخطأ قبول مساعدات من “نظام يقتل شعبه”.

وكانت الرئاسة التونسية أعلنت وصول طائرة عسكرية مصرية محمّلة بمعدات ومستلزمات طبية للمساعدة على دعم جهود مكافحة وباء كورونا.

وكتب الخبير الدستوري والمحلل السياسي جوهر بن مبارك على صفحته في موقع فيسبوك “أوكسجين السيسي خانق. اسألوا عنه الشعب المصري المخنوق”، في إشارة إلى حوادث الوفيات في المستشفيات المصرية بسبب نفاد الأوكسجين.

ودوّن عبد الواحد اليحياوي، القيادي في حزب التيار الديمقراطي “مهما كانت الشحنة التضامنية لإهداء نظام السيسي الأوكسيجين لتونس، فإن ذلك لا يخلو من حمولة رمزية سلبية. النظام الذي انقلب على مسار الثورات العربية يمثل اليد العليا والدولة الوحيدة التي عضت بنواجذها على انتقالها الديمقراطي تمثل اليد السفلى. شكرا للشعب المصري الشقيق والحبيب والعظيم ولكن تجوع الحرة ولا تأكل بثدييها”.

وأضاف الوزير السابق سليم بن حميدان “سؤال إلى مفتي الديار التونسية: هل يجوز قبول الأوكسيجين كهدية من انقلابي مجرم يمنعه عن إخوان مسلمين يعذبهم في غياهب سجونه؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى