أخبار

بتكلفة 250 مليون جنيه افتتاح سوق الماشية الجديد بكوستي

تسامح نيوز | الخرطوم 

إفتتح والي ولاية النيل الأبيض المكلف عمر الخليفة عبدالله اليوم بمنطقة لبن بمحلية كوستي سوق الماشية الجديد بالمحلية والذي تم تشييده بدعم ذاتي من محلية كوستي بتكلفة كلية تقدر بـ 250 مليون جنيه ضمن احتفالات الولاية بالعيد الـ 67 لإستقلال السودان المجيد بمشاركة واسعة من أعضاء حكومة الولاية وقادة الأجهزة الأمنية والإدارة الأهلية وتجار ومنتجي الماشية.

ولدي مخاطبته حفل الإفتتاح قدم والي النيل الابيض التهنئة للشعب السوداني بمناسبة الإستقلال معرباًعن أمله أن تتوحد إرادة السياسيين وقيادات الأحزاب للإتفاق لإدارة شأن البلاد .
وقال الخليفة أن قيام هذا السوق يجىء ضمن خطة الولاية الرامية لإنعاش حركة الصادر وتنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية بالولاية ، وأعلن عن عزم حكومته لتنظيم مؤتمر لمناقشة قضايا الثروة الحيوانية بمشاركة الإدارة الاهلية ومربي الماشية والمزارعين للإرتقاء بالثروة الحيوانية خلال شهر يناير المقبل بهدف معالجة قضايا فتح المسارات والمخارف قبل فصل الخريف.
وأبان والي النيل الابيض أن سوق الماشية بمحلية كوستي وسوق منطقة درة بمحلية قلي يعتبران مناشط إقتصادية يدعمان عملية تسويق الثروة الحيوانية بالولاية .
ووجه الوالي بتكملة متبقي الخدمات التي يحتاجها هذا السوق في المياه والطرق إلى جانب قيام المركز البيطري ونقطة الشرطة كما وجه المحلية بالإستفادة من الإيرادات في تنمية وتطوير وانعاش الحركة بالسوق .
من جانبه أبان المهندس الصادق محمد عثمان وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلف بالنيل الأبيض أن الولاية تمتلك ثروة حيوانية تقدر بأكثر من 20 مليون رأس .
وقال إن الوزارة تعمل جاهدة بدعم من حكومة الولاية لمعالجة كافة إشكالات الثروة الحيوانية من ضيق في المراعي وقلة مصادر المياه من خلال المؤتمر المزمع عقده في الايام القادمة.
وأضاف أن سوق الماشية بكوستي يسهم بصورة واضحة في عملية الصادر وربط مربي الماشية بالأسواق الداخلية والخارجية للثروة الحيوانية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى