أخبار

بعثة حجاج ولاية الخرطوم تشارك في تغيير كسوة الكعبة المشرفة

IMG 20220729 WA0005

تسامح نيوز – الخرطوم

تجرى يوم غد السبت الاول من شهر محرم ١٤٤٤ه الموافق ٣٠ يوليو ٢٠٢٢م مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة للعام ١٤٤٤ه .. بعد ان صدر مرسوم بتبديل موعد تغييرها الى الاول في محرم بعد ان كان من المعتاد تجديدها صبيحة يوم الوقوف بعرفة في التاسع من ذي الحجة من كل عام، اذ تم هذا العام ١٤٤٣ه تغييرها في التاسع من ذي الحجة من العام ١٤٤٢ه اما هذا العام ١٤٤٤ه فقد تم استبدال موعد تغيير لباس الكعبة ليكون في غرة شهر محرم ١٤٤٤ه بدلا عن كسوتها في يوم الوقوف بعرفة ١٤٤٣ه اي قبل ثلاث اسابيع من الموعد الجديد .. حيث أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة العربية السعودية الشيخ عبد الرحمن السديس أن كسوة الكعبة سوف تشهد تغييرًا مهيبًا في هذا العام، كما أنه قد أعلن عن جاهزية هذه الكسوة، وأنه سوف يتم استبدالها في بداية شهر محرم من العام الجديد بدلاً من شهر ذي الحجة، كما أكد عبد الرحمن السديس أن القيادة السعودية سباقة لما هو أفضل للحرم والكعبة، وتعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة هناك، كذلك فإن الكعبة المشرفة وتغيير كسوتها لهم اهتمام خاص بسبب المكانة الكبيرة لهذه الكسوة عند المسلمين ..
وتجدر الاشارة الى ان استبدال كسوة الكعبة يتم مرة واحدة في السنة اتباعًا لسنة سيدنا محمد-صلى الله عليه وسلم- حيث في عهده كان يتم تغيير هذه الكسوة مرة واحدة سنويًا، وقام الصحابة بفعل ذلك بعد وفاة النبي، ولكن في عهد الدولة الأموية كانت كسوة الكعبة يتم تغييرها مرتين خلال السنة المرة الأولى في نهاية شهر رمضان المبارك والمرة الثانية في العاشر من شهر محرم ..
وتشير (خرطوم نيوز) الى مشاركة عدد من حجاج ولاية الخرطوم وبعثة وامراء افواج حملات الولاية في نسج خيوط كسوة الكعبة (المطليه ماء الذهب الخالص) للعام ١٤٤٤ه بمجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة بمكة المكرمة عقب اداء مناسك الحج في ١٤ ذوالحجة ١٤٤٣ه .. وتشرفت شبكة (خرطوم نيوز) بالتغطية الاعلامية الحصرية لنقل هذا الحدث المعظم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى