المقالات

بكري المدني يكتب:بعد معركة النقعة ضرورة تقدم قوات الأمير كافوت 

الخرطوم تسامح نيوز

جاء في الأخبار أن دورية تابعة لفرقة مشاة شندي اشتبكت مع قوة متسللة من مليشيا الدعم السريع من مناطق شمال بحري وان دورية المشاة استطاعت أن تهزم القوة المتسللة قبل أن يجهز عليها الطيران الحربي وهذا خبر جيد ولكن المزعج في الخبر أن هذه المعركة دارت جنوب شرق منطقة النقعة والمصورات وعلى مسافة أقل من ٥٠كيلو من شندى !

أن عمليات التسلل تقع والثغرات توجد على أقوى الدفاعات والإنسان نفسه أحيانا يكون ثغرة ولكن لجهلي بالعمليات والعلوم العسكرية ثمة سؤال يؤرقني بخصوص الفرق العسكرية في الولايات ومن بينها نهر النيل ما الذي يمنع هذه الفرق من أن تتقدم في مثل هذه الظروف مسافات للأمام بأوامر تحرك حتى تصبح نقاط الدفاع عن الولايات متقدمة لما هى عليه اليوم ؟! بمعنى لماذا لا تنتقل مشاة شندي-مثلا- بنفس الإسم إلى منطقة حجر العسل والمدفعية عطبرة الى شندي وكذلك الحال بالنسبة للمشاة بمدينة ود مدني والتى تنتقل للإرتكاز في المسعودية والمشاة كوستي للإرتكاز في منطقة الشيخ الياقوت وهكذا كل الفرق العسكرية خارج المدن الكبيرة والى نقاط دفاع متقدمة عن الولايات ؟! أسال سؤالي هذا مع الإقرار بالجهل الكامل بالعمليات والعلوم العسكرية!

في سياق متصل اتمنى أن تتجمع قوات الإستنفار في نقاط الإرتكاز المتقدمة والغائبة حتى اليوم عن مداخل الولايات ولتكن البداية بمجموعة حسن كافوت أمير قوات نهر النيل المستنفرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى