أخبار

بيان لجنة مقاضاة قناة شارعنا ومقدمة حلقة (الدناقلة)

تسامح نيوز – الخرطوم

قال الله تعالى:أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ )
الحجرات آيه (13))
ابتداء تزجي اللجنة وتكن أعظم المشاعر الطيبة مشاعر الإخاء لكل سوداني رفض السلوك المشين وتفاعل بفطرته السليمة مع المادة المنشورة على مستوى الميديا وعلى الرغم من أنه قد تم حذفها الا ان اثرها قد لامس أعماق الأفئدة ليخوض كل آثم في بحار العنصرية لخلق الله.. في بلد حباها الله جمال الاختلاف وكمالية التنوع
حيث زين الشيطان لبعض الناس سوء أفعالهم وما اقبحها..
وبناء على ماتقدم شرحه ولأننا من امة علمت الأمم وصدرت القامات في كل المجالات..
كان لزاما علينا أن نكون بقدر هامات بلادنا ونخيلها فاذا انجرفنا خلف حملات الأسافير لقابلنا الجهل بالجهل والاساءة بالاساءة ولكن اعرافنا السامية وديننا الحنيف قد ألزمنا بترك كل ماهو مشين.
وعطفا علي ما ذكر اتفق الإنسان النوبي الدنقلاوي بمختلف فئاته ونسيجه المجتمعي مواجهة ذلك بالرقي وهو ديدن انسان دنقلا عليه إنبرى نفر منهم للتصدي لهذه الظاهرة السيئة التي تحيل نهار النسيج الاجتماعي الي ليل .
وقد تكون لذلك جسم يحوي أطياف من مثقفيها وعلمائها وأعلامها وإعلامها ومن الأدباء والشعراء واهل الفن وطلابها رجالا ونساء امنو جميعهم بوحدة الهدف بمقاضاة الفاعل وفق القانون والعدالة وذلك من أجل أن يكون ذلك عظة للآخرين ولمن يفكر المساس بالنسيج الاجتماعي لكل مجتمعاتنا في بلادنا الحبيبة..
وامتنان اللجنة عموما واللجنة القانونية للتفاعل الكبير ورفعتكم السامية وقد أثبتم ذلك بأن الإساءة لاتعالج بذات الطريق إنما بالسمو والتسامي..
شاكرين كل من شاركنا مشاعره الطيبة وكتب ووعد ان يقاضي الفعل والفاعل لان الفهم هو اعتداء على كل السودان قبل دنقلا…
ولأننا امام حق عام وخاص فإننا في اللجنة القانونية مستعدين لتقديم العون لكل من يرغب في تبليغ السلطات بالحق العام وكذلك الدعم والمساعدة لكل من يرغب في شكوى المحتوى والقائمين عليه..

مجددا ترسل اللجنة عدة رسائل وهي على الوجه الاتي :
* يحق لاي شخص تقديم شكوى في المحتوى
ويحق لكل شخص ان يعفو عن حقه الشخصي. ولا حجر عليه.
*اللجنة القانونية ماضية في مسارها
الذي كلفت به وهي مقاضاة كل من شارك بالمحتوى
* تم فتح عدد من البلاغات بالفعل وهي قيد المتابعة
وتم اصدار أوامر قبض في مواجهتهم..
* تبعث اللجنة برسائل توعية للشباب الذي لم يتقبل الفعل واثار عاطفته تجاه هويته التي يفتخر بالانتماء بها وانه علم الأمم ومازالت حواء دنقلا حبلى بالمزيد.. لذلك لزام عليه عدم رد الاساءة بالاساءة وذلك سيعرضهم للمحاسبة بالقانون فلا كبير عليه ولاتمييز عنده وهو مايدفعنا بالمضي قدما في طريقه..
تنقل لكم اللجنة القانونية بشرى قريبا ان شاء الله

عليه نرجو عدم تصديق الشائعات والتواصل مباشرة مع اللجنة
* ترحب اللجنة القانونية بكل القامات القانونية ورجالها وهي لجنة مفتوحة لكل القانونيين من ابناء دنقلا..
ختاما
من بطأ به عمله لم يسرع به نسبه
حفظ الله السودان وأهله ووحدة كلمته وجمع صفه..

إعلام اللجنة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى