أخبار

بيان من الهوسا بخصوص زيارة السفير الأمريكي لكسلا

تسامح نيوز – الخرطوم

 

إمارة عموم قبائل الهوسا بكسلا
أمانة شباب الهوسا
قال تعالى :
(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ) سورة الحجرات:13

أمة الهوسا العظيمة على إمتداد ربوع بلادنا الحبيبة نرسل لكم تحايانا العطرة من ولايتنا الجميلة كسلا درة القاش .
أهلنا وعشيرتنا بولاية النيل الأزرق نبعث لكم بتحية خاصة ونقول لكم اصبروا وصابروا ورابطوا .
شباب أمة الهوسا الأكارم أنتم أمل هذه الأمة ووقود نهضتها .
مواطني كسلا الشرافاء بمختلف مكوناتكم العرقية والثقافية لكم منا تحية بحجم السماء ، فأنتم أهلنا واخوتنا بهذه الولاية .
كلكم تابعتم قدوم السفير الأمريكي للولاية وما تم من ترتيب لقاءات به مع معظم المكونات ذات الكثافة العددية بالولاية ، ونحن نحيي ونحترم تلك المكونات على قدرتهم على انتزاع حقوقهم . ونحن نجد في عدم دعوة أمة الهوسا كباقي المكونات تمييز واضح وصريح ، وفي ذلك إقصاء لأمة الهوسا
وعدم اعتراف بأصالتها وأهميتها بهذه الولاية .
الكل يعلم أن مكون الهوسا هو مكون بحجم أمة وله تاريخه التليد بهذه الولاية ، والكل يعلم أهمية وإسهامات أمة الهوسا في تنمية هذه الولاية ، والدفع بعجلة إقتصاد البلاد عامة .
أهل كسلا الاكارم تعايشنا معكم مئات السنين ولم تعرفوا عنا غير الطيبة التسامح والإحترام ، وقبول الاخر . إذ لا هم لنا غير عبادة خالقنا والبحث عن قوت يومنا
ولكن تم استغلال هذه الخصال الطيبة وظلت مناطقنا تعيش وكأنها في العصر الحجري ، تهميش فوق تهميش وتجاهل متعمد ومقصود على مر التاريخ وتعاقب الحكومات ومازلنا نفتقر إلى أبسط مقومات حقوق الإنسان من مياه وكهرباء وصحة وتعليم ، والأسوأ من ذلك أصبحت مناطقنا مكباً لنفايات الولاية
بما فيها المخلفات الطبية والصرف الصحي .
أمة الهوسا العظيمة اعتبر الكثيرون أن صمتنا جبن وأن سكوتنا عن كل هذه الظلم والتمييز هو إنكسار منا ، والدليل الأكبر على ذلك هو عدم دعوتنا كباقي مكونات هذه الولاية وبرمجتنا للقاء السفير الأمريكي والذي لم نعرف الهدف من زيارته للولاية وجلوسه مع مكونات الولاية .
وعليه نحن أمة الهوسا بهذ الولاية قررنا أن نضع حداً نهائياً لهذا التمييز والإقصاء وذلك بالاتي :
⚫ يوم الاربعاء 2/11 سنقيم ندوة جماهيرية بإحدى مناطقنا بالضفة الغربية للحديث عن هذا التمييز من كل النواحي وبصفة خاصة لقاء السفير الأمريكي .
⚫ الخميس 3/11 عطلة رسمية لأمة الهوسا بكسلا والخروج في مليارية هادرة من كل اطياف مجتمعنا شيباً وشبابا ، نساءاً ورجالا ، وأطفالا .
وعليه سيكون من يوم الخميس 3/11 إلى يوم الأحد 6/11 تتريس كامل لولاية كسلا (الكباري الثلاثة ، الطريق القومي ، محطة كهرباء كسلا ، السوق الشعبي)
وعليه سنقدم مطالبنا أمام الكبريين كما نؤكد سلميتنا التامة والتي تشهد عليها كل مكونات الولاية عندما قدمنا رمذكرتنا لمدير جاهز الأمن والمخابرات آنذاك السيد العميد (شنكو) .
كما نؤكد سماحناه بمرور كل الحالات الإنسانية والصحية ومساعدتها بكل السبل الممكنة .
إعلام الأمانة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى