أخبار

بيان هام من حـزب المـؤتمر السـوداني حول انتهاك إبنة قيادي التمكين

تسامح/الخرطوم

 

 

 

 

 

 

بيان حول جريمة اختطاف وانتهاك لإبنة الأمين العام للجنة إزالة التمكين

 

قامت جماعة إجرامية صباح امس الجمعة ٦ يناير ٢٠٢٣م ، باختطاف ابنة الأمين العام للجنة إزالة تمكين نظام الثلاثين من يونيو واسترداد الأموال العامة البالغة من العمر ١٥ عاما من امام منزل اسرتها بحي المعمورة بالخرطوم ، ثم قامت بالاعتداء عليها وانتهاكها ثم رميها عصر اليوم بالقرب من كبري المنشية.

 

جاءت الحادثة استمراراً لمسلسل التصفيات الممنهجة و استخدام أجساد النساء والطفلات في الخصومات السياسية، وبالتزامن مع انطلاق فعاليات المرحلة النهائية من الاتفاق النهائي وأولها قضية إزالة وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو.

 

إننا في حزب المؤتمر السوداني نرى أن هذه الجريمة البشعة هي امتداد لمحاولات عديدة لكسر شوكة لجنة ازالة التمكين ومحاولة إثناءها عن دورها المفصلي في اجتثاث جذور الفساد من باطن الدولة السودانية ، وهذا ديدن الظلاميين الذين أفسدوا وتعدوا على المال العام لثلاثين عاما من حكم النظام البائد شديد الوطأة على صدر شعوب السودان المختلفة ،ظنناً منهم ان سلوكهم الإرهابي سيخيف شعبنا لكنه زادَ عزيمته واصراره على المواصلة في طريقة استكمال مهام الثورة حتى جلاء ظلام الغدر والفساد عن وجه السودان وشعبه.

 

إننا في حزب المؤتمر السوداني نرسل أصواتنا عالية لنحذر الذين يخوضون غمار معاركهم باستهداف النساء، أن اجسادهن ليست ساحة قتال لتصفية الخصومة السياسية وسنقف بكل صلابة أمام كافة الانتهاكات حتى ننعم بوطن يحترم النساء ويعشن فيه آمنات ومطمئنات و محصنات ضد أي شكل من أشكال العنف والانتهاكات ..

 

كما أننا لن نكتفي بالادانة، بل نعمل حتى تطال يد العدالة والمحاسبة فاعلي هذه الجريمة البشعة، ونؤكد أننا في حزب المؤتمر السوداني نوجه كافة امكانيات قطاعنا القانوني لمتابعة هذه الجريمة في ساحات القضاء و لتقديم الإسناد القانوني اللازم للأمين العام للجنة ازالة التمكين وأسرته الكريمة، فضلاً عن الدعم الصحي والنفسي من قطاعنا الصحي للضحية .

 

عاش شعبنا حراً منتصراً

 

أمانة الإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى