أخبار

تجمع أبناء الفلاتة يصدر بيان شديد اللهجة بشأن اغتيال عليان ويطالب بتحقيق دولي

الخرطوم تسامح نيوز

حمل تجمع أبناء الفلاتة الحكومة الانتقالية مسؤولية اغتيال القائد محمد ادريس عليان بجنوب دارفور، وطالب التجمع بتحقيق دولي يكشف كل الحقائق، مؤكدا ان هناك قوى سياسية شاركت في اغتياله، وفيما يلي
نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
تجمع أبناء الفلاتة
بيان مهم
جماهير الشعب السوداني العظيم
لقد استشهد القائد الثوري محمد ادريس عليان في مناطق جنوب نيالا يوم يوم الأربعاء بعد أن تم استهدافه من قبل قوة عسكرية أطلقت عليه النار بشكل مكثف من كل الاتجاهات ولقد اصيب بجروح متفاوت في الجسم وفشلت كل الجهود باسعافه إلى نيالا حيث تعنت السلطات باعتباره متمرد حتى فاضت روحه إلى باره مساء يوم الأربعاء 26 مايو 2021. نحمل الحكومه الانتقالية اغتيال البطل الثوري محمد إدريس عليان الذي ظل ينضال ويثابر من أجل تحقيق الحقوق والعدالة للشعب السوداني عبر وسائل ثورية مختلفة مع جميع الثوار من أبناء الشعب السوداني الكثير يعرفون مواقف الثوريه والبعض لايعلمه فقد ظل الفقيد قابضاً على جمر قضية النضال منذ اندلاع تجربة الكفاح المسلح في دارفور 2003.
جماهير الشعب السوداني الشرفاء
نحن في تجمع أبناء الفلاتة
نطالب بتحقيق دولي للكشف عن الجهات التي خططت واغتالت الفارس المغوار
٢/ نؤكد بأن هناك قوى سياسية وعسكرية شاركت في عملية اغتيال بطلنا
٣ / نحمل الحكومة الانتقالية في مسؤولية اغتياله بالأخص والي ولاية جنوب دارفور موسى مهدي
٤/ اغتيال المناضل الجسور محمد إدريس لم ولن يسثني من المشاركة الفعالة في الدفاع عن الحقوق المدنية والسياسية لشعبنا المضطهد في انحاء السودان وإنما سيفتح الباب واسعا أمام انضمام الملايين إلى مواعن التغيير والثورة حتى تحقق شعارة ثورة ديسمبر المسلوبة (حرية. سلام. عدالة )
تعازينا الحارة إلى رفاقه الثوار وقومية الفلاتة وزوجته الأستاذة تراجي مصطفي وأسرته في الخرطوم و محليتي تلس ودمسو وريفي رجاج وكل القرى التي تتواجد فيها أسرة شهيدنا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى