مواضيع هامة

تجمع الجيولوجيين السودانيين يرفض قرار لحكومة حمدوك

الخرطوم – تسامح نيوز

كشفت تنسيقية الجمعية العمومية لتجمع الجيولوجيين السودانيين، عن وجود عدد كبير من الشركات الحائزة على رخص تعدين بدون أي وجود حقيقي لها على الأرض ، ما عدته في بيان لها، سببا أساسيا في تعطيل إنتاج الذهب وبقية المعادن.
وكشفت أن عملية منح مربعات الإمتياز ومربعات التعدين الصغير كانت تتم في عهد النظام البائد بطرق فاسدة و ملتوية و أحيانا بصفقات دولارية عن طريق منتفعين و إنتهازيين داخل و خارج مؤسسات الدولة، حتى أدى ذلك إلى أن كثير من المعاملات الرسمية المتعثرة كان يتم تمريرها بالقرب من وزارة المعادن في مكان أشبه بسوق الإجراءات و المربعات .
واعلن التجمع رفضه القاطع لتعيين رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك،تعيين محمد سعيد زين العابدين مديرا عاما للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية.
وطالبوا وزير المعادن و السيد رئيس وزراء حكومة الثورة بالتراجع فورا عن هذا القرار ، واعتبروا تعيينه ردة عن مطالب الثورة و إمتدادا لسياسات و نهج النظام البائد.
ودعا التجمع جميع الجيولوجيين الى وقفة إحتجاجية أمام مباني وزارة المعادن بشارع النيل الخرطوم و ذلك تمام الساعة الواحدة بتوقيت الثورة يوم الخميس الموافق 11 مارس 2021. و واكدوا أن خياراتهم مفتوحة حتى تتم الإستجابة لهذا المطلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى