العالم

تركيا تكشف حقيقة تأثر العلاقات مع السودان عقب حادثة اختطاف المهندسين

الخرطوم : تسامح نيوز

أكد اللواء ركن الخير عبدالله ابو مريدات رئيس دائرة الاستخبارات بقوات الدعم السريع أن العلاقات السودانية التركية علاقات راسخة  على مدي التاريخ مثمنا دعم  تركيا  للسودان في جميع المجالات.

وأبدى الخير تأسفه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمطار الخرطوم مساء امس الجمعة بحضور السفير التركي والأتراك المختطفين، أبدى تأسفه للحكومة التركية لخطف المهندسين في مدينة الفاشر الذين كانوا يعملون في خدمة السودان مشيدا بالأجهزة الأمنية للوصول إلى الأخوة الأتراك عبر عملية أمنية محكمة ودقيقة  شاركت فيها جميع الأجهزة الأمنية والمواطنين.
وقال ابو مريدات إنه  تم  القبض على بعض مجموعة من الجناة  وهم  قيد التحري والتحقيق وتتم متابعة الآخرين مؤكدا أن الأجهزة الأمنية المختلفة تعمل بتنسيق كامل .
وقال السفير التركي إن المهندسين الذين تم اختطافهم كانوا يعملون في محطة توليد الكهرباء بمدينة الفاشر مؤكدا أن السفارة كانت على اتصال بالمسؤولين السودانيين طيلة فترة الاختطاف مؤكدا متابعتهم مع وزارة الخارجية  والأجهزة الأمنية .

وأشاد السفير  باهتمام وبذل جهود الحكومة السودانية وحكومة إقليم دارفور والأجهزة الأمنية المختلفة بفك أسر المختطفين والقبض على بعض الجناة ، مؤكدا قوة ومتانة العلاقة والصداقة بين شعبي الدولتين .

وأكد السفير أن الحادث معزول ولن يؤثر على مستوى العلاقة الاستراتيجية بين السودان وتركيا وأن العلاقات مع السودان ممتدة وقوية ولدينا تاريخ وعادات مشتركة .
وفي الفاشر وصف والي شمال دارفور نمر عبدالرحمن حادث اختطاف أثنين من المهندسين الأتراك بالحادث المعزول الذي لن يؤثر على مستوى العلاقة الاستراتيجية بين السودان وتركيا.
وأشاد السيد الوالي خلال مؤتمر صحفي مساء الجمعة  بالمنزل الرئاسي بالفاشر بجهود قوات الدعم السريع التي بذلتها في تحرير التركيين المختطفين في عملية نوعية واعادتهما سالمين، وأعرب عن أشادته بجميع القوات النظامية ولجنة أمن الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى