تحقيقات وتقارير

تشكيل محاكم لجرائم تهريب الذهب .. تأكيد على تعاون موسكو

الخرطوم تسامح نيوز

في تطور جديد صدر قرار بتشكيل محاكم لجرائم تهريب الذهب والتعامل مع النقد الأجنبي ، القرار وجد ترحيب واسعة من خلافات مختلفة، لما له من آثار إيجابية.

ورأى مراقبون أن القرار تنفيذا لمخرجات الآلية الاقتصادية بقيادة حميدتي وبالتالي نجاحها في حسم مسائل تهريب الذهب والتعامل مع النقد الأجنبي بالصورة المثلى التى تعمل على تحسين الوضع الاقتصادي .

وقال الاقتصادي والخبير الاستراتيجي معتز حسن ان الإجراء شانه ان يوقف محاولات بعض الدول الغربية كفرنسا من سرقة الذهب السودان، حيث تدفع بعدد من الشركات تعمل تحت غطاء استثماري شفاف بيد انها تقوم باضخم عمليات نهب

من جهته اشاد الناشط أمير سليمان بخطوة عمل المحاكم لوقف عملية السرقة المنظمة واهدار هذا المورد لصالح بعض الدول الغربية، وذكر سليمان ان البلاد كانت بحاجة لمثل هذه القرارات الصارمة وتوقع ان يسهم ذلك في تحسين الوضع الاقتصادي خلال الفترة المقبل وكذلك تحفيز الشركات الجادة للاستثمار في مجال الذهب وفي المقابل هروب تلك الشركات التي كانت تعمل على سرقة هذا المعدن النفيس .

واشاد سليمان بالشركات الروسية مبينا أن السودان لديه شراكة مميزة مع موسكو في هذا الملف، مشيرا إلى شفافية كل الشركات الروسية في عمليات التنقيب، وتقدير ما يتم إنتاجه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى