الصحة

تصريحات جديدة من مجلس الأدوية بشأن توفير الدواء

 

الخرطوم   تسامح نيوز

 

كشف المجلس القومى للأدوية والسموم،عن إتخاذه جملة من الإجراءات والتدابير لاستمرار استيراد الأدوية للبلاد منذ بداية الحرب وذلك بتفويض الأمين العام لكل من مدير فرع المجلس ببورتسودان د. ياسر بغدادي و د . عمرو محي الدين ابراهيم بميناء ارقين للقيام بمهام التخليص للأدوية والمستلزمات الطبية.

وفيما يتعلق بالمنح والهبات يراجع الأمين العام مع لجنة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية بجانب تحديد الحاجة للأدوية الممنوحة توطئة لاعطائها الإذن بالدخول بعد احضار المستندات والتي تشمل(نسخ ورقية hard copies) من فاتورة الأدوية،بوليصة الشحن،التعبئة (Packing List)بجانب شهادة المنشأ

وشهادة التحليل.

واكد المجلس في تعميم صحفي اليوم،أن بخصوص استيراد الشركات الخاصة

لابد اولا من إرسال قائمة الأدوية لمراجعة تسجيلها، إضافة لإعطاء أولوية التخليص للأدوية المنقذة للحياة وذات الحاجة الماسة.

ولفن ،إلى المتابعة اليومية لأمينه العام بالتنسيق مع مديري الافرع بالولايات للموقف الدوائي والموافقة على تخصيص مخازن مؤقتة بالولايات للامدادات وللشركات الراغبة في مزاولة نشاطها من الولايات فضلا عن حصر الخسائر للشركات والمصانع والمخازن التي تم نهبها ،فيم أشار إلى إعداد تقرير بالوفرة الدوائية لإعلانه للشركات بهدف سد النقص. وقطع المجلس، باستمرار عملية الإستيراد للقطاع الخاص بصورة طبيعية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى