مجتمع

تطورات مُثيرة في محاكمة نظامي متهم بتهريب 7 كيلو ذهب

الخرطوم : تسامح نيوز
أنكر نظامي ، إشتراكه في محاولة تهريب ما يفوق ال 7 كيلو جرامات من الذهب على متن إحدى الطائرات إلى دولة مصر عبر مطار الخرطوم .
فقد أنكر النظامي بوصفه المتهم الثاني على ذمة القضية لقاضي محكمة جنايات الخرطوم وسط برئاسة القاضي / أسامة حسن ، تسليمه الذهب المعروضات في البلاغ للمتهم الأول لحظة نزوله من البص في طريقه للطائرة أثناء المغادرة للخارج ، نافياً للمحكمة وجود أي سابق معرفة بينه و المتهم الأول . من جهته ، أنكر المتهم الأول ما ورد على لسانه في إعترافه القضائي المدون بيومية التحري .
و أكد في إستجوابه للمحكمة ، أن الذهب المعروضات قام بوضعه أسفل مقعده أحد الموظفين بشركة الطيران التي كانت رحلتها في طريقها للمغادرة إلى خارج البلاد و هو على متنها ، نافياً للمحكمة إلتقائه بالمتهم الثاني أو إستلام الذهب المعروضات منه . من جهتها ، حددت المحكمة جلسة أخرى خلال الشهر الجاري للقرار حول توجيه تهمه للمتهمين على ذمة إجراءات القضية من عدمه .
الجدير بالذكر أن السلطات قامت بتقييد البلاغ في مواجهة المتهمين الأول و الثاني بمُخالفة نص المادتين ٩٣ التي تتعلّق بإنتحال صفة الموظف العام و ٥٧ المتعلقة بتخريب الإقتصاد الوطني للبلاد ، و ذلك من القانون الجنائي لسنة 1991 م ، إضافةً إلى تقييد بلاغ في مواجهة المتهمين بمخالفة نص المادتين ١٩٨ / ١٩٩ المتعلقتين بالتهريب من قانون الجمارك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى