أخبار

تعليق لواشنطن على مخرجات جيبوتي

الخرطوم _تسامح نيوز

تشيد الولايات المتحدة بقيادة الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد)، بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي والشركاء الدوليين والإقليميين الآخرين، نحو ضمان الوقف الفوري للقتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، والتزامها بمعالجة المشكلة. الاحتياجات الإنسانية لشعب السودان في القمة الاستثنائية الحادية والأربعين لرؤساء دول وحكومات الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية. ونعرب عن تقديرنا لرئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله لدعوته للمشاركة في القمة التي عقدت في جيبوتي في 9 ديسمبر/كانون الأول لمعالجة الصراع في السودان.

ترحب الولايات المتحدة بالالتزامات المعلنة خلال قمة القوات المسلحة السودانية الفريق أول برهان والجنرال حميدتي من قوات الدعم السريع بوقف إطلاق النار غير المشروط وعقد اجتماع ثنائي بينهما. ومن أجل شعب السودان والاستقرار الإقليمي، تطالب الولايات المتحدة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بالالتزام بهذه الالتزامات والدخول في محادثات دون تأخير. إننا ننضم إلى الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية في التأكيد مجددا للأطراف المتحاربة على أنه لا يوجد حل عسكري مقبول للصراع في السودان. ونحن نؤيد بقوة إدانة الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية لدعم الأطراف المتحاربة، الأمر الذي لا يؤدي إلا إلى تأجيج الصراع.

إننا نشارك الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) قلقها العميق إزاء الخسائر الخاصة التي خلفها الصراع على النساء والأطفال، بما في ذلك العنف الجنسي المرتبط بالصراع. تلتزم الولايات المتحدة بالتنسيق الوثيق مع الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) والاتحاد الأفريقي والشركاء الآخرين في تسهيل حوار مدني شامل يملكه ويقوده السودانيون لمعالجة القضايا الانتقالية وقضايا الحكم واستئناف التحول الديمقراطي في السودان.

تفتخر الولايات المتحدة بشراكتها الثابتة ودعمنا لجهود الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) وجهود الاتحاد الأفريقي لحل أزمة السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى