مجتمع

تعهدات من الهلال الأحمر القطري لمتضرري الحرب

الخرطوم _تسامح نيوز

تعهدات من الهلال الأحمر القطري لمتضرري الحرب

التقى الأستاذ أمام الدين محمد أحمد، مدير فرع الهلال الأحمر السوداني بولاية نهر النيل، بوفد من الهلال الأحمر القطري برئاسة د. صلاح الدين دعاك، مدير مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان.

وبحث اللقاء سبل دعم جهود الهلال الأحمر بالولاية في مجال إيواء النازحين، حيث قدم الأستاذ أمام للوفد تنويرا شاملا حول الجهود التي يبذلها فرع الهلال الأحمر بنهر النيل في تقديم المساعدات الإنسانية وخدمات الإيواء للوافدين بسبب ظروف الحرب.

وأوضح أمام أن جهود الفرع تشمل تقديم الخدمات الصحية والإغاثية والإرشاد والدعم النفسي من خلال برنامج العيادات الجوالة، وتوزيع الغذاء، والإسعاف، وإخلاء الجرحى.

وثمن أمام زيارة الوفد، مقدماً شكره وتقديره لدولة قطر حكومة وشعباً، ولصندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، على دعمهم المتواصل لجهود الهلال الأحمر السوداني في تقديم الخدمات الإنسانية للمحتاجين.

من جانبه، ثمن د. صلاح الدين دعاك جهود جمعية الهلال الأحمر السوداني بالولاية، وأشاد بالجهد المبذول من قبل فرع نهر النيل في إيواء النازحين وتقديم المساعدات لهم.

وأكد دعاك على دعم الهلال الأحمر القطري الكامل لبرامج ومشاريع الهلال الأحمر السوداني بالولاية، وكشف عن عدد من التدخلات التي ينفذها الهلال الأحمر القطري في الولاية في مجال المساعدات الطبية، والمواد الغذائية، ومواد الإيواء (خيام).

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على تعزيز التعاون المشترك وتحسين الاستجابة في مجال العمل الإنساني، بما يسهم في تعزيز العمل الإنساني وتقديم الدعم للمتضررين من ظروف الحرب بولاية نهر النيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى