الرياضة

تغيير هوية سباحة مصرية لتشارك بإسم السودان في الاولمبياد..

الخرطوم : تسامح نيوز
تسلّم الإتحاد السوداني‎ ‎للسباحة أمس ، خطاباً من الإتحاد الدولي للسباحة الفينا يفيد بتغيير هوية السباحة المصرية ندى أحمد عثمان إلى الهوية السودانية ، و تم تسجيلها في الفينا ضمن الإتحاد السوداني و هو ما يعني فعلياً إمكانية مشاركتها مع المنتخب السوداني .
يذكر أن الإتحاد السوداني ظل في حالة إتصال دائم منذ فترة طويلة مع الإتحادين الدولي و المصري من أجل تغيير السباحة /ندى ذات الجذور السودانية ، حيث حضرت إلى السودان في يونيو 2021 م بواسطة سكرتير الإتحاد السوداني طارق عبد السلام ، و أجرت إختبارات بواسطة الجهات الفنية المختصة و تم إستخراج كافة مستنداتها السودانية و كان من المفترض أن تشارك في أولمبياد طوكيو 2020 ، لكن حالت بعض الإجراءات الإدارية دون ذلك .
و كان رئيس اللجنة الأولمبية السودانية المهندس أحمد أبو القاسم ، الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية الأنوكا ، لعب دوراً كبيراً داخل أروقة الفينا التي يتمتع فيها بعلاقات واسعة حتى تكلّلت المساعي بالنجاح ، و تم تغيير هوية السباحة إلى سودانية .
و أشاد سكرتير الإتحاد طارق عبد السلام ، بالجهد المقدر للمهندس أحمد أبو القاسم ، و أوضح أنه ظل متابعاً لهذا الملف من قبل أن يتولى رئاسة اللجنة الأولمبية ، و أكد أن إنضمام السباحة ندى للإتحاد السوداني يمثل نقلة كبرى و تطورا” ، خاصة في سباحة السيدات .
يذكر أن السباحة /ندى عثمان المتخصصة في المسافات الطويلة جذورها سودانية من منطقة حلفا القديمة نشأت في مصر ، و تعتبر من أميز السباحات ، حيث بدأت ممارسة السباحة في سن الخامسة و شاركت في عدد كبير من البطولات داخل و خارج مصر أبرزها بطولة كأس العالم في أبوظبي ، حيث إحتلت المركز الأول عربياً و الثاني أفريقيا ً.
السباحة ندى التي تدرس الآن الإعلام بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية لعبت في مصر لنادي البنك الأهلى و توجت ببطولة الجمهورية أكثر من مرة و حصلت على جائزة أفضل سباحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى