العالم

تقارب سعودي إثيوبي..ماذا هناك،؟

متابعات_ تسامح نيوز

تقارب سعودي اثيوبي..ماذا هناك،؟

قام وفد برئاسة نائب رئيس الوزراء الاثيوبي تمسجن طرونه، و وزير الخارجية السفير تاي أتسقى سيلاسي و كبار المسؤولين باثيوبيا، بزيارة عمل إلى المملكة العربية السعودية.

وقام السيد تمسجن طرونه، نائب رئيس الوزراء، الاثيوبي بتسليم رسالة من رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لوزير الخارجية المملكة السعودية الأمير فيصل بن فرحان.

وتشاور معالي نائب رئيس الوزراء مع وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان حول كيفية تعزيز العلاقة بين البلدين.

وخلال المناقشة، ذكر السيد تمسجن طرونه أن إثيوبيا تعمل على تعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية في مجالات الاقتصاد والأمن والقوى العاملة. وشدد على أهمية عقد الاجتماع القادم للجنة المشتركة وتوقيع اتفاقية في مجال القوى العاملة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجالات التجارة والاستثمار. أوضح تمسغن لوزير الخارجية السعودي، أهمية مسألة المنفذ البحري لإثيوبيا ودوره في تعزيز التكامل الاقتصادي في المنطقة.

ومن جانبه أشاد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بالتقدم الذي تحققه إثيوبيا بقيادة رئيس الوزراء الدكتور آبي أحمد. كما أشار الأمير فيصل بن فرحان، إن إثيوبيا تعد جسراً ودولة مهمة للعلاقة السعودية الإفريقية، وأعرب عن أهمية التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

وأكد الجانبان على أهمية التعاون من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى