أخبار

تقدم تحذر من تمدد المجاعة في معسكرات النازحين بدارفور

متابعات -تسامح نيوز

اعتبرت تنسيقية “تقدم“، حدوث المجاعة في معسكر زمزم للنازحين بولاية شمال دارفور إلى إعاقة إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود، وحذرت في بيان، من تمدد المجاعة إلى معسكري أبو شوك، والسلام بالولاية، مطالبة طرفي الصراع بإنجاح مفاوضات جنيف في منتصف أغسطس الجاري، داعية الأسرة الدولية الإقليمية لحشد الموارد اللازمة لتوفير العون الإنساني وضمان وصوله بصورة عاجلة وفورية.

وكانت شبكة أنظمة الإنذار المبكر للمجاعة (FEWS NET) الأمريكية قد اعلنت قبل يومين  عن مجاعة في معسكر زمزم للنازحين في الفاشر مع استمرار الصراع العنيف في السودان.

وأكدت الشبكة، في تنبيه، أن الأدلة المعقولة تشير إلى تجاوز عتبات المجاعة (المرحلة الخامسة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي) في معسكر زمزم للنازحين في يونيو.

فيما سارعت المنسقية العامة للنازحين واللاجئين الى الترحيب بإعلان الامم المتحدة المجاعة في معسكر زمزم للنازحين 12 كيلومتر جنوبي مدينة الفاشر بشمال دارفور لكنها كشفت عن وضع كارثي يعيشه النازحون في المعسكرات وقالت المنسقية ان معسكرات النازحين بدارفور تشهد يومياً وفيات بمتوسط 20 الى 25 شخص من بينهم أطفال ونساء حوامل وأمهات وعجزة والمسنين وذوي الإحتياجات الخاصة بسبب سوء التغذية الحاد وشح الغذاء وانعدام الدواء والعلاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى