اقتصاد

تنفيذ أكبر صفقة لتمويل الموسم الزراعي

الخرطوم-تسامح نيوز

كشفت محغظة التمويل الزراعية عن أكبر صفقة توريد ل 150 الف طن من السماد اليوريا و50 الف طن من سماد الداب بقيمة  95 مليون دولار للاحتياجات الموسم الصيفي في السودان تكفي لأكثر من 11 مليون فدان ويزيدو و تمت الصفقة بواسطة المحفظة وشركائها المستثمرين والموردين علي راسهم شركة زبيدة موتورز السعودية وحلفائها كما
استهدفت المحفظة راس مال 200 مليون دولار لتوفير مدخلات الإنتاج وبحث وزير الزراعة والغابات د. الطاهر حربي بالمدير التنفيذي لشركة زبيدة موتورز عبدالله الجريش و المفوض العام للجهاز الاستثمار والضمان الاجتماعي والراعي ورئيس محفظة التمويل الزراعي للموسمين الشتوي والصيفي د. عبد اللطيف عثمان والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون الزراعي بين البلد .
أكد حربي عمق ومتانة العلاقات السودانية السعودية مؤكداً  جاهزية وزارته للتعاون  مع  دولة السعودية مثمناً الدور والمجهودات الذي تقوم به شركة زبيدة  وقال ان  وزارته على استعداد لتقديم كافة التسهيلات  للوصول هذه الأسمدة الي السودان
ومن جانبه قال عبدالله الجريش المدير التنفيذي للشركة  انهم يتطلعون للمزيد من التعاون مع السودان وأبدأ اهتمامهم بالجانب الزراعي وقال ان المحفظة توفر كافة متطلبات الموسمين الصيفي والشتوي لزيادة الإنتاج وتحقيق أهداف التنمية والأمن الغذائي.
من جانبه قال د. عبداللطيف عثمان المفوض العام للجهاز الاستثماري ان المحفظة بذلت مجهودا كبيرا في خلال 3 أشهر الماضية  تم فيه إنجاز أكبر صفقة توريد 150 الف طن من السماد اليوريا و50 الف طن من سماد الداب التي تبلغ قيمتها  95 مليون دولار للاحتياجات الموسم الصفي في السودان تكفي لأكثر من 11 مليون فدان ويزيدو وان الصفة تمت بواسطة المحفظة وشركائها المستثمرين والموردين علي راسهم شركة زبيدة موتورز السعودية وحلفائها.
استهدفت المحفظة راس مال 200 مليون دولار لتوفير مدخلات الإنتاج وتسعى المحفظة لاستحداث استثمارات زراعية وتوسيع معون التمويل الزراعي من مدخلات الانتاج اضافة الى توريد الآليات الزراعية ورفع الإنتاج الزراعي العام.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى