أخبار

تنقو: نظارات القبائل لا تعتبر جسم إداري

تسامح نيوز – الخرطوم

 

 

 

أعرب والي ولاية كسلا خوجلي احمد عبدالله عن امنياته بان تصل لجنة تحديد الحدود الادارية لولايات الشرق والتي كونها نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي انفاذا لاتفاق القلد الي حلول ناجعة للمشاكل التي تقرأ بشرق السودان .
وقال خوجلي احمد عبدالله أن اللجنة قادرة علي بذل الجهود لانفاذ هذا القرار ، مشيرا الي مكونات المجتمع العديدة والمتداخلة .
ووصف والي كسلا اللجنة بالمهنية والمحترفة ووقوفها من كل المجموعات علي مستوي واحد .
ودعا والي كسلا اللجنة الفنية العليا لتعيين الحدود الادارية لولايات الشرق لاخضاع ،المشاكل التي تواجهها في عملها للدراسة والتاني.
وأعلن خوجلي احمد عبدالله والي كسلا عن دعمه للجنة وتوفير كافة المعينات لانجاح مهمتها

وقال دكتور معاذ تنقو رئيس اللجنة الفنية العليا لتعين وتخطيط الحدود الادارية لولايات الشرق ان هنالك.لقط حول مهام واختصاصات اللجنة مشيرا الي ان هنالك حديث يدور عن ان اللجنة أتت لتقسيم السودان لقبائل واعلا سلطة القبيلة على سلطة الدولة مشيرا الي عدم صحة هذا الحديث .
وجدد تنقو تأكيده بان اللجنة لم تأتي لتحديد حدود النظارات وإنما جاء ا القرار لتحديد الحدود الادارية التي توجد بها النظارات اعلام لشان الدولة وبسط سلطتها علي الأراضي.
وقال تنقو في اجتماع لجنة امن ولاية كسلا برئاسة والي ولاية كسلا ان النظارات لاتعتبر جسم إداري مبينا أن الوحدات الادارية التابعة للحكومة الولاية والمراكز هي الأصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى