اقتصاد

توجيهات سيادية بتفعيل الشراكات الخارجية بشأن الإستثمار

الخرطوم- تسامح نيوز

بورتسودان – تسامح نيوز

أشاد عضو مجلس السيادة الإنتقالي مساعد القائد العام الفريق مهندس بحرى مستشار إبراهيم جابر بآداء وزارة الإستثمار وجهودها فى تفعيل الشراكات الإقليمية والدولية ، موجها بالاستمرار فى الترويج للفرص الاستثمارية بالداخل والخارج .

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي/أحلام مدني مهدي وأشارت الوزيرة احلام مدني إلى أنها أطلعت عضو مجلس السيادة علي آداء الوزارة خلال الفترة من يناير حتى إكتوبر الحالي .

موضحة أن الوزارة تلقت خلال هذه الفترة نحو 800 معاملة مختلفة شملت إستخراج تراخيص جديدة وكشوفات إحتياجات وميزات نمطية فى إطار تصاعد المعاملات الاستثمارية كمؤشر لعودة المشاريع الاستثمارية على الصعيدين الوطني والأجنبي.

وأوضحت وزيرة الإستثمار أن وزارتها شاركت فى العديد من الملتقيات الخارجية حيث أبدت دول كثيرة رغبتها في الإستثمار فى السودان لاسيما فى مجال المناطق الحرة ، وأن الوزارة تحرص على بناء شراكات إستثمارية فى إطار التكامل والمصلحة المشتركة مع العديد من البلدان الصديقة والشقيقة .

فضلاً عن إمكانية مشاركة الصناديق والكتل الإقليمية والدولية فى الإعمار الى جانب المؤسسات الوطنية .مشيرة الى أن فرص الإستثمار تشهد تزايداً كبيراً فى القطاعات المختلفة خاصة القطاع الصناعي الذى أسهم فى توزيع المشاريع الاستثمارية على الولايات الآمنة مما ساعد علي خلق تنمية متوازنة وسد حاجة السوق المحلى من السلع مع توفير فرص عمل للمواطنين.

الى ذلك حيت وزيرة الإستثمار والتعاون الدولي مؤسسات الإستثمار الوطني على رأسها شركة جياد لمساهمتها الكبيرة وذات الأثر الواضح فى تصنيع قطع الغيار ودعم القوات المسلحة بتوفير الآليات وكل الإحتياجات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى