أخبار

توضيح هام من بنك الخرطوم بخصوص التحاويل الخاطئة

تسامح نيوز – الخرطوم

 

توضيح هام ! : –
فيما يخص خطوات التعامل مع بلاغات التحاويل الخاطئة ، في إطار تنوير عملائنا الكرام بالضوابط و الإجراءات المصرفية اَلْمُتَّبَعَة فيما يخص عمليات التحويل الخطأ عبر بنكك و طريقة الإسترداد ، يود البنك أن يوضح الإجراءات الصحيحة في مثل هذه الحالات للعملاء ؛ لتجنب الوقوع في أي محاولات إحتيال عبر الوسائط الإجتماعية المختلفة عبر صفحات مزيفة أو أشخاص يدعون إمكانية المساعدة في الإسترداد و كذلك لحسم و دحض أي إدعاءات باطلة عن عدم إلتزام البنك بالإجراءات القانونية و الرقابية المتبعة و ضوابط السرية المصرفية .
نفيدكم بأن النيابة و الجهات العدلية هي وحدها صاحبة الإختصاص في معالجة عمليات التحاويل الخطأ و الإحتيال و ذلك وفق الإجراءات الآتية : –
1 . يتم فتح بلاغ بواسطة العميل المتضرر لدى النيابة و التي تقوم بدورها بإجراءات التحري و من ثُمَّ مخاطبة البنك للأستفسار عن عملية التحويل التي تمت و عن معلومات المستفيد .
2 . يقوم البنك وفقاً للقانون بالإستجابة لإستفسارات النيابة المختلفة و توفير المعلومات المطلوبة في سرية تامة و تنفيذ أوامرها فيما يخص المبالغ .
نؤكد بأن البنك لا يقوم إطلاقا بسحب أي مبالغ من حسابات العملاء دون موافقة العميل أو مبرر قانوني أو رقابي
و يحتفظ البنك بكافة الحقوق القانونية و الأدبية و الفكرية في ملاحقة أي شخص يشين بسمعة البنك و موظفيه و يروج الإشاعات و الأخبار الكاذبة ، و المضللة و يحرض الغير بغرض الإضرار بسمعة و مصالح المؤسسة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى