أخبار

جبريل إبراهيم : القصف المدفعي على الجيش في الفشقة لا تقوم به الشفتة

الخرطوم: تسامح نيوز
حذر ئيس حركة العدل والمساواة د. جبريل ابراهيم من حرب قادمة مع الجارة أثيوبيا ودعا للاستعداد لها بصورة جيدة قاطعا بان من يوم بالاعتداء على القوات المسلحة الآن في منطقة الفشقة الحدودية ليست عصابات شفتة بل قوات اثيوبية مبينا ان القصف على الجيش السوداني من داخل الاراضي الاثيوبية بتم بمدافه هاوزر و120 وهى أسلحة لا تمتلكها عصابات.
وقال جبريل في مؤتمر صحفي في وكالة السودان اليوم الأحد، ان الاخبار تحدث عن حشود اثيوبية داخل اراضيها ومن المؤكد ان هذه القوات العسكرية لم يتم حشدها لقيام “حفلة غنائية” مشيرا الى ان الجيش السوداني اعاد انتشاره في اراض سودانية ومن حقه حمايتها لكن الجانب الاثيوبي لا يري ذلك.
وأضاف “يجب ان نحتاط نحن في حالة حرب، الآن الجيش تقدم واعاد انتشاره في اراض سودانية وحتى الآن هناك شريط من الاراضي متاخم للحدود ولم يسترد بعد ويجب ان أن يستعاد والجيش عازم على ذلك لا سترادا كل الاراضي التي كانت مستعمرة لاكثر من ربع قرن” وذاد “هنالك قصف من داخل الاراضي الأثيوبية واثيوبيا لن تترك الامر بسهولة لان الأراضي المحررة أقاموا فيها طرق مسفلتة ومدن واستيطانية ولهذا ما يتم من قصف ليس عمل شفتة”
ودعا د. جبريل الحكومة الاثيوبية لاعادة ترسيم الحدود وقال “نحن نعلم ان هذه اراضينا ولكن ان كان لديهم ما يثبت انها اراض اثيوبية فاليأتوا بمستنداتهم ويتم ترسيم الحدود لاننا نريد حدودا آمنة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى