أخبار

جبل أولياء تعلن العمل بدوامين لتسريع تنفيذ طوارئ الخريف

الخرطوم- تسامح نيوز

شدد المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء عبد السميع عبدالحميد الحسن على زيادة وتسريع وتيرة العمل في تنفيذ خطة طوارئ الخريف للعام الحالي وأكد التعاون مع كافة الجهات ذات الصلة وتوظيف الإمكانيات، جاء ذلك لدى ترأسه لاجتماع لجنة طوارئ الخريف المنعقد بالمحلية للوقوف على الاليات وموقف تنفيذ الخطة خلال الأسبوعين الماضيين والمعوقات والحلول.

وأعلن المدير التنفيذي التزام المحلية بالصيانة الفورية للاليات المتعطلة.

ووجه المدير التنفيذي عبد السميع عبدالحميد الحسن في سياق متصل بحماية آبار المياه الجوفية بتوفير الردميات اللازمة حولها ولفت إلى أن هنالك عمل كبيرا قد تم في مجال توفير المياه في زيادة عدد طلمبات المياه العاملة بمحطة جبل أولياء الى 4طلمبات بديلا عن اثنتين، بجانب زيادة آبار المياه، بفضل التعاون بين كافة المكونات والجهد الشعبي.

من جانبه اكد مدير التخطيط العمراني بالمحلية مهندس مكاوي محمد صديق بدء العمل في حفر المصارف الرئيسية وتدعيم الترس النيلي الواقي والذي يبلغ طوله 23 كلم وذلك بواسطة البني التحتية فرع المحلية ، وأعلن عن الشروع في حفر وتطهير المصارف الوسيطة المتوزعة على قطاعات المحلية الأربعة وأوضح أن المستهدف من المصارف يبلغ ب 179.614 مترا طوليا (مائة تسعة وسبعون ألف وستمائة وأربعة عشر ).

وأشار مكاوي إلى أنه تمت إزالة الأتربة والأنقاض من الطرقات، ومن المصارف بعدد 307 دور وأبان أن هنالك اربع طرق رئيسية بالمحلية مستهدفة بالتجميل.

وأكد تجهيز ست مصبات تشمل العزوزاب، القلعة، الرشيد، الشقيلاب، والمنورة ووسط المزارع من جملة عشر مصبات مياه بالمحلية.

الى ذلك وجه الاجتماع بإزالة بتوفير عبارات بالمناطق السكنية المتاخمة للنيل ولتصريف مياه الأمطار وبأن يقوم مشروع النظافة بمتابعة المصارف التي يتم إعادة غلقها من قبل المواطنين برمي النفايات فيها، وبعد الحفر والتطهير.

وكشف الاجتماع عن إزالة المخالفات بطريق جبل أولياء الخرطوم الرئيسي بجهتي الشرق والغرب ووجه بإزالة المخالفات بطريق الكلاكلة شرق المستودعات.

وشدد الاجتماع على إحكام التنسيق بين الجهات ذات الصلة وعلى تكثيف الجهود والعمل بدوامين لإنجاز العمل خلال فترة أسبوعين وعلى المتابعة الدائمة ورفع تقارير ميدانية يومية عن سير تنفيذ الخطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى