أخبار

حادثة غريبة …مأذون يزوج فتاة لشاب و والده

تسامح نيوز

 

قضت محكمة جنح مصرية ، بحبس مأذون شرعي لمدة سنة ؛ لقيامه بتزويج فتاة لشاب و والده في نفس الوقت ، و تضمن حكم المحكمة إحالة الدعوة المدنية للمحكمة المختصة .
فقد شهدت محكمة جنح كوم حمادة بمحافظة البحيرة شمال غرب القاهرة تداول قضية من أغرب القضايا ، حيث قام المّأذون الشرعي بتزويج شاب قاصر لإحدى الفتيات عرفيًا ، و أتم جريمته بزواج والد الشاب من نفس الفتاة ، مستغلاً أميته في عدم القراءة و الكتابة بالحصول على بصمته على وثيقة الزواج من زوجة نجله ، بحسب أخبار اليوم .
و تعود أحداث القضية إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة ، بلاغًا من إحدى السيدات تتهم خلاله المأذون الشرعي ، و والد طليقها ، بتزوير وثيقة عقد زواج رسمي لها دون علمها .
و قالت السيدة ، إنه بعد مرور عام من عقد القران ، حدثت مشكلات مع زوجها فتوجهت للمأذون في المنطقة للحصول على وثيقة عقد الزواج ؛ فتبين أن الزواج لم يكن رسميًا ، و أنه قد تم عقد قرانهم عرفيًا في هذا التوقيت ، موضحة أنها أنجبت من زوجها السابق طفلة و لم يتم إثباتها في قيد المواليد حتى الآن لعدم وجود وثيقة زواج .
و أشارت إلى أن المأذون إقترح أن يتم عقد القران على والد زوجها لكي يتم إثبات الطفلة حديثة الولادة بإسمه ، و عقب ذلك يتم الطلاق و تم عقد وثيقة حملت الرقم 5240 بتاريخ 7 ديسمبر 2018 بسجل الأحوال المدنية ، مشيرة إلى أن المأذون هو الذي أعطاها الشهادة من أجل قيد إبنتها في سجلات المواليد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى