أخبار

حركات مسلحة :مشاركتنا في اجتماع القاهرة مشروطة

الخرطوم -تسامح نيوز

اعلنت حركات مسلحة متحالفة مع الحكومة عن شروطها للمشاركة في مؤتمر القاهرة المزمع قيامه غدا السبت تحت رعاية الحكومة المصرية.

وكشفت تلك الحركات الممثلة في حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي قيادة الجنرال صلاح الدين آدم ،تجمع قوى تحرير السودان ،التحالف السوداني قيادة الجنرال البخاري عبدلله وحركة تحرير السودان قيادة مصطفى تمبور، كشفت من خلال بيان لها اليوم (الجمعة) عن شروطها للمشاركة في مؤتمر حوار القوى الوطنية السودانية اولها إدانة تنسيقية القوى المدنية تقدم لجرائم مليشيا الدعم السريع في حق المدنيين والاعتذار للشعب السوداني لتحالفها مع المليشيا والرجوع فورا عن وثيقة اديس ابابا ومن ثم التزامها بالحوار الشامل بعد إنهاء التمرد وعودة السودانيين من معسكرات الايواء.

وطالبت الحركات المسلحة عبر بيانها اليوم تنسيقية القوى المدنية (تقدم) الاقرار بان الازمة السودانية تحسم بإرادة وطنية خالصة وليست حلول مستوردة من الخارج.

وفي سياق متصل اشارت الحركات المسلحة  إلى ان مؤتمر القاهرة المزمع عقده غدا ما هو إلا انتاج  لذات الاحزاب والتنظيمات التي تشكل ظهيرا سياسيا للمليشيا وحفنة صغيرة من القوى الداعمة للجيش،مؤكدة إن المسؤولية الوطنية هي ما يملي عليها الوقوف في الاتجاه المعاكس الذي يمثل الوطن و مؤسساته القائمة احتراما لضحايا الحرب وصولا للسلام الشامل الذي يفضي لإنهاء معاناة الشعب السوداني.

وجددت مجموعة الحركات الموقعة على البيان دعمها ووقوفها بجانب مؤسسات الدولة الرسمية والقتال بجانب القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى