أخبار

حزب المؤتمر السوداني ينعى عيسى الحلو

الخرطوم : تسامح نيوز 
نعى حزب المؤتمر السوداني للأمة السودانية الروائي والصحافي عيسي محمد احمد الخليفة علي ودحلو ( عيسى الحلو) الذي ولد بمدينة كوستي في العام ١٩٤٤م .

وجاء في بيانه : لم تجف منا المآقي و لم تُبتلع العبرات و لا سكتت الثكالى في يوم الرحيل المر ، فقبل أن نرمِمُ الفؤاد من فاجعة موت القدال ، هاهو الموت يعيدنا من جديد إلى دائرة الحزن بفقدٍ عظيم ينتقيه بدقة ، كأنما تواعدوا للمسير معاً ، يتناثرون كحبات الخرز و يتساقطون كأوراق الخريف ، ينسابون كبوح الحروف التي روضوها إثراءً لوجدان شعبهم و أشعلوها وقوداً لشحذ إرادته و وعيه ، رحلوا عنا على نداء هذا الموت القاسى .

عمل الراحل معلماً في المرحلة المتوسطة ثم بالصحافة في صحيفة الأيام و السياسة والرأي العام و الصحافة ، وكان رئيس تحرير مجلة الخرطوم الثقافية ، في مضمار الأدب له مجموعات قصصية منها ريش الببغاء و الوهم ، و من رواياته حمّى الفوضى والتماسك ، وردة حمراء من أجل مريم ، صباح الخير أيها الوجه اللامرئي و أخرى عديدة كانت آخرها رواية عجوز فوق الأرجوحة ، تم تكريمه في مهرجانات المربد في الثمانينات و كان آخر تكريم له في ملتقى الشارقة ١٧ مايو ٢٠٢١م . رحمه الله رحمة واسعة و العزاء لأسرته و أهله و أهل الثقافة و الأدب وعموم الشعب السوداني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى