أخبارالمقالات

حمزة عوض الله يكتب: نادي النيل العالمي مدينةً للإنتاج الإعلامي و التجاني خضر.

تسامح نيوز | الخرطوم

استهلال /  في زمن اب عاج رحمه الله، أنجز كويتي (حسب التسامع مذ زمن) للسودان عملاً ضخماً ايام السِّريِّع. هذا الاخير سفير شقيقتنا الكويت الذي أحبَّ السودان و صار حالة شعبويّة لدرجة أنه لقب بعبدالله جوبا، سبق وليد الفنان إلى اللقب ووليد دنقلاوي قُح!! لم ينافس عبدالله على الحالة الشعبوية إلَّا السعودي السفير القرشي و الذي كانت له زاوية في الصفحة الأخيرة ل(الأيَّام). الثاني بعد القرشي هو القنصل المصري الأسبق (حاتم باشات). هذه الحالات ليست سلوكياً فردياً بل سياسات مرحلية يُختار له من يناسبها، اخلافهم مباشرةً كانوا منغلقين.

مواصلة/

قام اب عاج بإهداء الثري الكويتي قطعة ارضٍ على النيل و لم يسأل عنها المُهداة إليه حتى الآن. فكرت كثيرا في قيام مدينة ضخمة سياحواعلامية على النيل. رأيت مبنى يعلو فتمنيته مقرا لها.

 

دعوة صادقة مبرّرة أدناه لكل الجهات و اولها جهاز الأمن و المخابرات العامة. وافقوا على تحويل نادي النيإلى (مدبنة الإنتاج الإعلامي السودانية) مع الاحتفاظ بجزء محدود نادياً او حساب اسهم للجهة المالكة أو شراء أو حفظ حق ذات الخدمة لها بشروط داخل المشروع. على الأقل في سياق المسؤولية المجتمعيةsocial) responsibilityيجب أن نضحِّيَ و سيحفظ التأريخ التصحيح.

التبرير : نحن لانحتاج إلى خلق طبقة (باشوية) في السودان إلى حد تخصيص نادٍ في غلائه يضاهي اندية دول ثريةمسسسسستقررررة( التشديد بالتكرار مقصود).

قبل ذلك، المصلحة العامة تقتضي ذلك و المدينة أهم كما أرى.

فكرتُ اثناء الإنشاء في أنَّ هذا مشروع عامّ أو هكذا يجب حسب تكويني الوجداني، قال لي الشباب: مستحيل يا عمك.

الحبيب الإعلامي التجاني خضر هو صاحب الفكرة الأولى (بعد اكتمال المبنى) للمدينة عام 20 20 حدثني عنها.

 

حمزويَّة الحمزويّة/

لابد من عودة الحقِّ العام للحقِّ العام و لو بعد حين.

د. حمزة عوض الله.

خاتمة شعبان 1444ه /. الثاني و العشرون من مارس2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى