مجتمع

حملة تصعيدية لكلية الطب بجامعة دنقلا غداً الأحد .. تعرف على الأسباب

دنقلا: تسامح نيوز

أعلنت رابطة كلية الطب بجامعة دنقلا عن حملتها التصعيدية يوم غد الاحد برئاسة الجامعة تنديدا لما اسمته بالموقف الضبابي ياتي ذلك في اعقاب ما اسمته الكلية بالتعنت الواضح من مدير الجامعة حول مستقبل الكلية المجهول، حيث تواجه الكلية فرضية شطبها نهائيا من الكشف العالمي ما يعرف بالاعتماد الدولي.
وقال طلاب وأساتذة الكلية انه تقرر القيام بحملة تصعيدية، تبدا يوم غد الاحد وتسليم مذكرة مطلبية للوالي تحوي ضرورة البت في اعتماد الكلية دوليا الى جانب مزاولة الدراسة فورا، وتهيئة البيئة بالكلية.
وخاطبت إدارة الكلية مدير الجامعة مطالبة بتكملة أعضاء هيئة التدريس ومعالجة قضايا السكن والترحيل، بجانب عمل حوافز مجزية للأستاذ، وتهيئة البيئة الأكاديمية، مع جدولة تنفيذ المطالب.
ويشترط في الاعتماد الدولي فصل ميزانية كلية الطب عن بقية الكليات وانشاء قاعة دراسة تسع ل500 طالب ومعامل بمواصفات دولية وتحسين البيئة الجامعية، وذلك ما لم يتسق معه ولم يستجب اليه مدير الجامعة بروف بدر الدين خليل.
وتواجه الاجيال المتخرجة من الكلية شبح عدم التخصص خارجيا علما بان بعض المتخرجين وصلوا مستوى الاستشاري الأول.
يذكر أن المهلة الدولية لتوفيق الاوضاع بالكلية حسب الاشتراطات الدولية هو العام 2024 ما يراه مدير الجامعة بروفسير بدر الدين مهلة قصيرة ومستحيل أن نتفذ كافة المطالب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى