أخبار

خبير إقتصادي : إغلاق الطريق القومي تسبب في خسائر إقتصادية ضخمة

قال د. عماد الدين جامع الخبير الاقتصادي واستاذ الإقتصاد بالجامعات السودانية أن الخسائر الإقتصادية التي نجمت عن إغلاق الطريق القومي وقفل ميناء بشائر أمام صادرات البترول أحدثت ثقباََ كبيراََ في جدار الإقتصاد القومي وكان لها آثار كارثية علي حياة المواطنين في البلاد.

ودعا جامع في تصريح صحفي إلي ضرورة التفريق بين معارضة الحكومة والإحتجاج عليها وبين مصالح المواطنين و الإضرار بالاقتصاد مؤكداََ أن الإحتجاج السلمي أمر مكفول بموجب الدستور والقانون ولكن لا ينبغي أن يؤثر سلباََ علي حياة المواطنين وتوفير إحتياجاتهم الضرورية مبيناََ أن خسائر غلق الطريق القومي خلال الفترة الماضية بلغت ملايين الدولارات حسب تصريحات وزير الطاقة وأوضح الخبير في الشأن الإقتصادي أن البلاد تذخر بموارد إقتصادية قلما توجد في دول الإقليم من حولنا داعياََ إلي إستغلالها الإستغلال الأمثل للإستفادة منها في التنمية الاقتصادية ودعم الجهود الرامية لتحقيق التعافي الإقتصادي.
وطالب الخبير في الإقتصادي حكومة الفترة الانتقالية بالإهتمام بالقطاعات الإنتاجية حتي ترفد الخزينة العامة بموارد مالية مقدرة وتسهم في خفض معدلات التضخم وإستقرار سعر الصرف داعياََ إلي ضرورة بناء شراكات بين القطاعين العام والخاص تعزز من دفع عملية النهضة في البلاد وتفتح فرص جديدة للعمل أمام الشباب حتي يدخلوا عجلة الإنتاج ويسهموا تحقيق التنمية المنشودة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى