أخبار

خبير سياسي : إستتباب الأمن والاستقرار ضرورة لاستمرار المرحلة الانتقالية

الخرطوم : تسامح نيوز

إمتدح د. عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية مجهودات مجلس الأمن والدفاع في تأمين البلاد ونشر الطمأنينة وسط المواطنين مشيراً إلي نشر الشرطة لأكثر من 20 ألف شرطي لتأمين عطلة عيد الفطر المبارك مبيناََ أن هذا العمل جاء تنفيذاََ لتوجيهات مجلس الأمن والدفاع.
وأوضح د. عاصم في تصريح صحفي أن إستتباب الأمن والاستقرار من الأهمية بمكان خلال الفترة الانتقالية مؤكدا ضرورة إضطلاع الأجهزة والمؤسسات الأمنية بأدوارها في حفظ الأمن لضمان سلامة وإستقرار المواطنين مشيراً إلي الأدوار العظيمة التي قامت بها قوات الدعم السريع خلال أحداث معسكر كريندق 1 و كريندق 2 بمدينة الجنينة بولاية غرب دارفور وأضاف أنه لولا تدخل قوات الدعم السريع في الوقت المناسب لما تم إحتواء الأحداث منوهاََ إلي دور قوات درع السلام التابعة للدعم السريع في بسط الأمن والاستقرار وإعادة الحياة لطبيعتها بولاية غرب دارفور وأشار د.عاصم إلي إشادة الولاة المدنيين بقوات الدعم السريع ومجهوداتها خاصة واليي وسط دارفور أديب عبدالرحمن وشرق دارفور محمد عيسى عليوة واللذين أشادا بما تقوم به قوات الدعم السريع من جهود في تعزيز المصالحات القبلية ورتق النسيج الاجتماعي وبسط الأمن والطمأنينة وسط المواطنين.
ودعا الخبير في العلاقات الدولية حكومة الفترة الانتقالية لدعم قدرات الأجهزة الأمنية وزيادة ميزانياتها حتي تقوم بواجبها الوطني في المحافظة علي الأمن والاستقرار وأضاف ” علينا تعزيز إمكانيات وقدرات المؤسسات الأمنية حتي نعيش في مجتمع آمن ومعافى من الجريمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى