تحقيقات وتقارير

خبير سياسي يمتدح إحباط السلطات لعمليات إتجار بالبشر في كسلا

الخرطوم – تسامح نيوز

امتدح د. عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية توقيف السلطات لعصابة تعمل في مجال الإتجار بالبشر في ولاية كسلا مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي ظلت تقوم بها قوات الدعم السريع في مكافحة الهجرة غير الشرعية و عمليات الإتجار بالبشر.

وقال مختار في تصريح صحفي إن الإتجار بالبشر أصبحت ظاهرة تؤرق مضاجع السلطات لوقت طويل مبيناََ أن حدود السودان الطويلة مع جيرانها أسهمت في تنامي هذه العمليات في البلاد بإعتبار أن السودان يمثل بلد عبور للكثيرين من الأفارقة الذين يرغبون في الهجرة إلي أوروبا وقال أن ذلك يتطلب من الحكومة إستنهاض مقدراتها وإمكانياتها لمواجهة هذه العصابات التي أضحت تؤثر علي الوضع الأمني في الولايات ذات الحدود المشتركة مع بعض دول الجوار مشيداََ بما قامت به قوات الدعم السريع من مجهودات في هذا الصدد وضبطها للعديد من العصابات التي تعمل في عمليات الإتجار بالبشر.
وحث الخبير في العلاقات الدولية المجتمع الدولي بمختلف منظماته ووكالاته بتقديم الدعم اللازم للسودان حتي يستطيع وضع حد لنشاط عصابات الإتجار بالبشر مؤكداََ أن ملاحقة هذه العصابات سيسهم في الحد من أمواج الهجرة غير الشرعية نحو السودان خاصة وأن السودان ظل لسنوات يعاني من إزدياد العابرين لحدوده من الأفارقة الذين يقصدون الهجرة نحو الغرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى