أخبارتقارير

خبير في الحكم المحلي: يمتدح جهود الدعم السريع في استتباب الأوضاع الأمنية بغرب دارفور  

تسامح نيوز | الخرطوم 

امتدح الخبير في الحكم المحلي الضي سليمان الزين جهود النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، في معالجة المشاكل من جذورها في دارفور ووقف نزيف الدم بداية من ولاية غرب دارفور بتحقيقالإستقراروالتعايش بينمكوناتالمجتمع.
وأشار إلى أن النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي،قائد قوات الدعم السريع قد قضى مايقارب الشهرين بالجنينة بولابة غرب دارفور حتى عادت الأوضاع إلى طبيعتها وعقد العديد من المصالحات بين القبائل ونفذ برامج لرتق النسيج الاجتماعي حتى بدأت دارفور مرحلة التعافي.
وأكد أن قوات الدعم السريع
تقوم بعمل كبير لإنزال السلام والمصالحات التي حققها النائب من خلال تواجده في الميدان.
واعتبر إن حديث قائد قوات الدعم السريع قطاع غرب دارفور اللواء عبدالرحمن جمعة بارك الله وتاكيداته بتماسك مجتمع غرب دارفور بكافة أطيافه الرسمية والشعبية هو أكبر دليل على ماقام به النائب حميدتي.
واشار في هذا الصدد إلى العمل الكبير والجهد المقدر الذى تقوم به قوات الدعم السريع في مجال إنزال السلام والمصالحات التي حققها نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، حميدتي على أرض الواقع .
وأشار الزين أيضا الى جهود لجنة السلم والمصالحات ودورها في إشاعة السلم المجتمعي والعودة الطوعية للنازحين مما اسهم في نجاح الموسم الزراعي ونجاح عملية الحصاد.
و اكد المدير التنفيذي لمحلية سربا عبد الرازق محمد علي يعقوب، هدوء الأوضاع الأمنية وانحسار التفلتات بصورة كبيرة، وذلك بفضل الجهود المبذولة من لجنتي الأمن الولائية والمحلية، وأشار إلى أن خواتيم الموسم الزراعي تشهد استقراراً طيباً في النواحي الأمنية ، مشيرا إلى تعاون أطراف العملية السلمية التام مع لجنة الأمن والإدارة الأهلية وجميع مكونات المنطقة، لتحقيق الأمن والإستقرار، وقال إن الأمن مسؤولية الجميع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى