تحقيقات وتقارير

خبير : وصول القوات المشتركة لجنوب دارفور طمأن المواطنين كثيرا بانجاح الموسم الزراعي

الخرطوم تسامح نيوز

ثمن الخبير والمحلل السياسي عبد الرحمن السيد وصول القوات المشتركة محلية بليل بولاية جنوب دارفور لتامين وانجاح الموسم الزراعي وقال إن وصول القوات المشتركة للولاية طمأن المواطنين كثيرا بانجاح الموسم الزراعي خاصة وان الموسم هذا العام يبشر بانتاجية عالية.

وعد الخبير السيد انجازات القوات المشتركة الواضحة والتي كانت مكان تقدير واشادة لآهالي المنطقة مشيرا الى بعض الانجازات ثمثلت في ضبط مخدرات حشيش وعملات مزيفة بجانب ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بسوق بليل وقال إن كل هذه الانجازات الذي تم تؤكد أن القوات المشتركة تقوم بواجبها على الوجه الأكمل وفقا للمهنية والوطنية وأنها ماضية نحو رسالتها بسطا لهيبة الدولة واحكام القانون.

على ذات الصعيد رحب المدير التنفيذي لمحلية بليل علي هاشم بوصول القوات المشتركة في المنطقة مؤكدا أنها ستكون اضافة حقيقية للقوات النظامية في بسط الأمن وتامين الموسم الزراعي بجانب تأمين المناطق الحدودية للولاية.

ويرى الخبراء أن القوات المشتركة التي تضم (الاجهزة الأمنية والشرطية والدعم السريع والحركات المسلحة تعمل في تناغم وانسجام من أجل تنفيذ اتفاق سلام جوبا فضلا عن تأمين الرعاة والمزارعين ومنع الاحتكاكات بينهما .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى