أخبارتقارير

خبير يمتدح اهتمام الدعم السريع بحقوق الإنسان

تسامح نيوز – الخرطوم

 

امتدح الخبير في الحكم المحلي الضي سليمان الزين إهتمام قوات الدعم السريع بموضوع حقوق الإنسان وإنشاء وحدة مختصة لهذا الغرص.

وقال إن الدعم السريع اهتمت بمسالة التدريب والتأهيل لعناصرها للتعريف بالقانون الدولي الإنساني وأهمية التقيد بالقانون الدولي الإنساني والقوانين الوطنية والقوانين الصادرة من مجلس الأمن، مبيناً أن هذا الأمر مكن قوات الدعم السريع من مساعدة منسوبيها على المعرفة والالمام بقواعد الاشتباك وتطبيقها بمهنية عالية.

وأشار إلى أن إهتمام وحدة حقوق الإنسان بالدعم السريع بتنفيذ الورشة التدريبية واتاحتها للأجهزة النظامية لاكتساب المعرفة والعلم جعلت هذه الأجهزة وخاصة عناصر الدعم السريع تمتلك ادوات العمل الإنساني المرتبط بالقوانين الدولية،

الي جانب رفع الوعي والإدراك بالقوانين الإنسانية والمواثيق الدولية وتنمية قدرات المشاركين لحماية المدنيين والمحافظة على ممتلكاتهم ؛ فضلاً عن الإلمام بأعراف تسوية الحقوق بحرية كاملة مع المدنيين.

وابان أن وحدة حقوق الانسان قد استوفت شروط المعايير الدولية بالنسبة للقانون الدولي الانساني .

وقال ان التطور المستمر في قوات الدعم السريع أهلها لان تصبح رمزا ليس في السودان فحسب بل على الصعيد الاقليمي والدولي.

ويرى الخبير القانوني والمحلل السياسي دكتور منير محمد بانّ قوات الدعم السريع عبر وحدة حقوق الانسان قد استوفت شروط المعايير الدولية بالنسبة للقانون الدولي الانساني .

ويشير في هذا الصدد بانّ عقد الوروش والدورات التدريبية ترفع من قدرات القوات بالوعي والادراك والالمام بالقوانيين الانسانية والمواثيق الدولية وتنمية قدرات القوات لحماية المدنيين داخل وخارج البلاد ؛ خاصة فيما يتعلق بقواعد السلوك والاشتباك ؛ واهمية التقييد بالقانون الدولي الانساني والقوانيين الوطنية وقانون حقوق الانسان وفق الميثاق العالمي لحقوق الانسان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى