مواضيع هامة

خلافات تضرب قيادة قوات الدعم السريع 

الخرطوم | تسامح نيوز

أكدت مصادر إعلامية ، أن تضارب التصريحات الذي ظهر في وسائل الاعلام بين قوي الحرية والتغييرقوي الحرية والتغيير وقوات الدعم السريع ، حول الوصول إلى اتفاق هدنة “60”يوما مع القوات المسلحة السودانيةالقوات المسلحة السودانية ، يشير إلى الموقف المأزوم لقوات الدعم السريع التي تبحث عن مخرج من المأزق العسكري ، بعد هروب جنودها من الميدان ، بعد العمليات المتواصلة والنوعية التي تم تنفيذها من قبل القوات الخاصة التابعة للجيش السوداني .

وكشفت المصادر عن وجود انقسام داخل قوات الدعم السريع بين مجموعة يوسف عزت التي تتبني موقف قوي الحرية والتغيير ، الذي ترفضه القيادات الميدانية لقوات الدعم السريع .

واتهمت القيادة العسكرية للدعم السريع ، قوي الحرية والتغيير ، بعدم الاكتراث للخسائر التي لحقت بهم ، وأن هدفهم الوحيد هو الوصول للسلطة بأي ثمن وان كان على أجساد اشاوس قواتهم .

واضافت المصادر ان المستشار السياسي لقوات الدعم السريع يوسف عزت يقود خط توافقي مع قوى الحرية والتغيير الذي يتعارض مع الخط العسكري لقوات الدعم السريع .

واتهم مراقبين عدد من القنوات الفضائية والمواقع الصفحات والقنوات الداعمة للدعم السريع بالعمل علي معالجة تنامي ظاهرة الهروب المتكررة والمستمرة ، فضلاً عن مطالبتهم برواتب الاشهر الماضية بعد ظهور قائدها “حميدتي” مؤخراً .

وكشفت متابعات المراقبين عن مطالبة أمراء قبائل الرزيقات والمسيرية أبنائهم بالعودة الي مناطقهم وترك الاقتتال الذي أصبح لا جدوي منه .

وتعاني قوات الدعم السريع – حسب المراقبين – نقص حاد في التسليح والوقود والسيارات القتالية ، واعتمادهم علي نهب وسرقة سيارات واموال وممتلكات المواطنين واستخدامها في القتال والهروب من الخرطوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى