أخبار

دعم سعودي إماراتي للسودان  

وكالات – تسامح

قالت صحيفة (المونتير الأمريكية) إن رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان حصل على دعم اقتصادى مقدر من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
ونوهت الصحيفة إلى أن البرهان التقى خلال زيارته إلى السعودية بالملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وعدد من الأمراء البارزين في القصر الملكي بالرياض.

وأشارت إلى أن البرهان والأمير محمد ناقشا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، في وقت أكد فيه البرهان إدانة الهجمات الإرهابية التي أجرتها جماعات الحوثي والميليشيات ضد المملكة العربية السعودية مؤكداً أن أمن الرياض هو من أمن الخرطوم.

لافتة إلى أن البرهان أطلع بن سلمان على التطورات السياسية في السودان، مع التركيز على جهود الحكومة لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.
وأوردت الصحيفة الأمريكية أن بن سلمان تعهد بدعم بلده المستمر للسودان وأعرب عن استعداد صندوق الاستثمار السعودي لضخ الاستثمارات في السودان لافتاً إلى أهمية التنسيق والتعاون في أمن البحر الأحمر والتعاون العسكري.
ونوهت الصحيفة إلى زيارة البرهان إلى الإمارات بوصفها أول زيارة خارجية بعد قرارات 25 أكتوبر، وأشارت إلى أن البرهان التقى خلالها بولي عهد أبوظبي الأمير محمد بن زايد، وأكد الأخير دعم بلاده لاستقرار الخرطوم وأعلن تخصيص الأموال لمشروعات التنمية لتعزيز الاقتصاد.
وأوردت المونيتير أن بن زايد أكد رغبة بلاده في بناء شراكات استراتيجية مع السودان والاستثمار في الزراعة والموانئ البحرية وتنمية السكك الحديدية، بالإضافة إلى التعاون في المجال العسكري وتبادل الخبرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى