الخرطوم – رحاب عبدالله
انتقد الخبير الاقتصادي، المستشار الاقتصادي لعدد من الجهات، د.محمد الناير، تأخُر الموازنة العامة للدولة للعام 2023، وحذر من تكرار ما حدث العام الماضي باعتبار انها دخلت العام الجديد دون أن تُجاز ، بل أُجيزت موازنة العام 2022 في يناير 2022 ، واعتبر خلال حديثه ل(تسامح نيوز) كان الامر يحدث لأول مرة في تاريخ السودان ، لافتا الى انه حتى الان لا يوجد حديث عن الموازنة ، مضيفاً انه في هذا التوقيت يُفترض تكون الموازنة قد قُدِمت الى القطاع الاقتصادي ثم قطاعات مجلس الوزراء مجتمعة ثم مجلس الوزراء قبل نهاية ديسمبر الحالي،و تُعرض على السُلطة (مجلسي السيادة والوزراء) ويعتبرا سُلطة تشريعية مؤقتة أقرتها الوثيقة الخاصة بالفترة الانتقالية في ان يكون لديها سُلطة الاجازة ،واردف” اذا لم يكن الوضع الحالي يُشكل سلطة تشريعية مؤقتة فتتم اجازتها من مجلس الوزراء
لحين تشكيل هياكل السُلطة التشريعة ثم اجازتها من البرلمان، بيد انه أكد ان هذا يشكل خللاً كبيراً، وبرر ذلك لجهة انه في مثل هذا الوقت يُفترض تكون الرؤية قد وضحت .





