أخبار

د.جراهام يتحدث عن رفع قدرات العاملين بالإعلام لمواجهة المرحلة

ودمدني: منصة الناطق الرسمي

إستهل وزير الثقافة والإعلام د. جراهام عبدالقادر زيارته لولاية الجزيرة برفقة دكتور الهادي علي وزير الثقافة والإعلام بالولاية بلقاء مدير الهيئة لتلفزيون ولاية الجزيرة والعاملين بالهيئة، واستمع إلى تقرير مفصل عن سير العمل والمنجزات التي حققتها الهيئة خلال فترة الحرب التي تشهدها البلاد منذ الخامس عشر من أبريل المنصرم، بجانب تعاونها مع كافة المؤسسات الإعلامية الإتحادية والولائية من حيث استضافة بعض المؤسسات الإعلامية الإتحادية فضلاً عن تفعيل الإنتاج المشترك مع الهيئات النظيرة، وشهدت الزيارة إذاعة بلادي التي تمت استضافتها بالهيئة.

وقال وزير الثقافة والإعلام إن الزيارة تأتي في إطار تفقد المؤسسات الاعلامية بولاية الجزيرة، مشيرا إلى أن الجزيرة هي الرئة الثانية للخرطوم من حيث تاريخ إنشاء ورسوخ المؤسسات الاعلامية بها.

وقال د.جراهام إنه يتابع مع قيادة الولاية كل ما يتعلق بأمر الاعلام مشيرا إلى ضرورة تطوير فضائية وإذاعة ولاية الجزيرة لتكون في مستوى المركز من حيث الكوادر والأجهزة والمعدات ومدى البث.

وأضاف لابد من معرفة القصور في الأداء لمعالجته مستقبلا مع التركيز على التدريب ورفع قدرات العاملين لمجابهة نقاط الضعف.

واشاد بالمجهودات المقدرة للهيئة الولائية للاذاعة والتلفزيون وقال إن قناة الجزيرة صوت لكل السودانيين وهذا مؤشر يدل على تكاتف إنسان الولاية وأريحيته المعروف بها منذ القدم.

وشكر أهل الجزيرة على وقفتهم مع أهلهم الوافدين من الخرطوم ومساعدتهم في إمتصاص صدمة الحرب.

من جانب اخر قام وزير الثقافة والاعلام بزيارة اذاعة بلادي والتقى بمدير الإذاعة الأستاذ عبود سيف الدين الذي قدم تقريرا عن أداء الاذاعة، وقال ان الاذاعة الان تغطي الخرطوم وامدرمان واجزاء واسعه من ولاية نهر النيل.

وفي ختام زيارته عبر جراهام عن سعادته بهذه الزيارة لودمدني مؤكدا ان تناغم العمل الاعلامي مابين إذاعة بلادي والمؤسسات الإعلامية الأخرى يعطي مؤشرا مميزا لوحدة الرؤية مما يدل على أن كل العاملين بالمنظومة يعملون بجد واجتهاد وتبادل الافكار والرؤى مؤكدا على أهمية التدريب في كل مجالاته الحديثة سواء المرئي أو المسموع ومواكبه التحديثات والتقنيات.

ووقف الوزير على سير الأداء بدار ومسرح المبدعين، فضلاً عن زيارة مكاتب منصة الناطق الرسمي ووكالة السودان للأنباء (سونا) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى