أخبار

رائدة مبادرة الحركة التعاونية تبشر :

بانطلاق عمل الجمعيات التعاونية بالسودان

أعلنت الأستاذة سامية عبد الحفيظ إبراهيم ،رائدة مبادرة جماهير الحركة التعاونية ورئيس اللجنة

التمهيدية للمؤسسة التعاونية التجارية القومية، عن الانتهاء من إكمال المرحلة الأولى المتعلقة بإعداد وتجهيز الجمعيات التعاونية التي ستدخل لمرحلة الإنتاج من أجل الصادر . وقالت إن اتحاد المصدرين والمستوردين العرب طلبوا ألف جمعية تعاونية حيث تم خلال شهر واحد فقط حصر (447) جمعية تعاونية بمشاريعها ومدخلات إنتاجها. وكشفت عن أن المرحلة الثانية ستنطلق في الثامن من شهر مارس من العام الحالي المتعلقة بإعداد دراسات الجدوى في مواقع الجمعيات التعاونية بالولايات المختلفة حيث سيتم إرسال لجان متخصصة تعمل في مجال الدراسات وسيصاحب عمل الدراسات تسجيل ما تبقى من العدد المستهدف وهو ألف جمعية تعاونية.

الجدير بالذكر أن الجمعيات التعاونية التي تقدمت بمشاريعها بلغت 447 جمعية تعاونية منها 133جمعية تعاونية للإنتاج الزراعي ، 100جمعية تعاونيةللإنتاج الحيواني ,106 جمعيات تعاونية في الصناعات التحويلية،54 جمعية تعاونية لمن تجي الأصماغ الطبيعية 13جمعية تعاونية لإنتاج القطن ،23 جمعية تعاونية للتجفيف والتعليب و18جمعية تعاونية للبنيات التحتية.

كما اوضحت ،انهم ارسلوا مدخلات الانتاج لعدد 447 على النحو التالي : 106 من المصانع المختلفة والآليات والادوات الحديثة ذات تقنية عالية .

أما للزراعة 133 تركتور بملحقاته +115 آلة لطق الصمغ.

وعدد 100 حظيرة الانتاج الحيواني بابعاد مختلفة .

وذكرت ان عدد المحاور للري بلغ 300 محور وطلبوا للنقل عدد 32 شاحنة + 133 عربة نقل صغيرة.

وختمت قولها أنهم اصبحوا جاهزون لأي جهة ترغب في التمويل بضمان المنتج اذا كان للصادر ام السوق المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى