أخبار

رفع حالة التأهب القصوى بأسرائيل واقتحام المسجد الاقصى

تسامح نيوز- الخرطوم

أعلنت الشرطة الإسرائيلية، رفع حالة التأهب إلى أعلى مستوى حتى انتهاء فترة الأعياد اليهودية في الثامن عشر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
وتبدأ الأعياد اليهودية، الإثنين، برأس السنة العبرية ثم يوم الغفران وتاليا عيد المظلة.
وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان “يعمل الآلاف من أفراد الشرطة وحرس الحدود والمتطوعين في جميع أنحاء مدينة القدس، بالتركيز على الأماكن المزدحمة والأماكن المقدسة وأماكن الترفيه”.
كما ينتشر أفراد الشرطة والجيش الإسرائيلي في الحواجز داخل الضفة الغربية.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن تعزيز قواته بالضفة الغربية بثلاث كتائب خاصة في محيط نابلس والخليل ويفرض الجيش الإسرائيلي إغلاقا شاملا على الضفة الغربية مع إغلاق المعابر من وإلى قطاع غزة خلال فترة الأعياد اليهودية.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس إن 332 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى وسط حراسة إسرائيلية مشددة وتشهد البلدة القديمة في مدينة القدس الشرقية انتشارا كثيفا للشرطة الإسرائيلية.
وقالت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي: “دعت الشرطة جمهور المصلين اليهود إلى حمل سلاحهم الشخصي في حضورهم إلى دور العبادة والكنس خلال عيد رأس السنة العبرية الذي يبدأ اليوم مساء وحتى الثلاثاء مساء”.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي.
وقالت في بيان إن سائد عدنان عزت الكوني قتل برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس والذي يحتجز جثمانه.
وبدوره، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “تعرفت قوات الجيش التي كانت تقوم بنشاط استباقي بالقرب من مدينة نابلس على رجال مسلحين يستقلون دراجة نارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى