تحقيقات وتقارير

زيارة حميدتي الى كرينق هل تعيد البسمة والأمل للنازحين

الخرطوم تسامح نيوز

يرى الخبراء أن الزيارة التي قام بها نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) الى معسكر كرينق للنازحين بالجنينة أعادت البسمة والأمل لهؤلاء النازحين بالعودة مرة أخرى الى قراهم وممارسة حياتهم الطبيعية.

وثمن الخبير في المنظمات الحقوقية والانسانية د. الماحي عثمان توجيه نائب رئيس المجلس السيادي (حميدتي) حكومة الولاية خلال الزيارة بنشر وزيادة القوات المشتركة وارتكازات الشرطة بالمعسكر من أجل حماية المواطنين من المتفلتين.

ورأى الخبير عثمان أن توجيه السيد النائب بنشر القوات المشتركة بالمعسكر يؤكد حرص واهتمام السيد النائب على حفظ الأمن والاستقرار وبسط هيبة الدولة وتنفيذ حكم القانون.

وأضاف ان النائب قصد من هذه الزيارة الوقوف على حقيقة الاوضاع بنفسه ليطمئن على سير اجراءات العودة الطوعية للنازحين وضمان استقرارهم في قراهم .

ولفت الخبير عثمان الى رغبة النازحين بالعودة الى مناطقهم للاستقرار والعمل في الزراعة في فصل الخريف الذي دخل بالفعل داعيا المنظمات الطوعيةوالمحلية والدولية المساهمة بتقديم العون والمساعدة اللازمة لهم ما يمكنهم العودة الى مناطقهم في أسرع وقت حتى يتمكنوا من مزاولة حياتهم الطبيعية في الزراعة والرعي وغيرها من الأنشطة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى