اقتصاد

زيارة مرتقبة لوفد عالمي إلى ميناء بورتسودان

الخرطوم- تسامح نيوز

تستقبل هيئة الموانئ البحرية في الأيام القادمة فريق من المنظمة البحرية العالمية المختص بتنفيذ مشروع امن البحر الأحمر وخليج عدن وهو مشروع إقليمي يستهدف دول البحر الأحمر وخليج عدن ويتضمن برنامج زيارة فريق المنظمة البحرية العالمية عقد لقاءات مع هيئة الموانئ وإدارة الرقابة البحرية والجهات ذات الصلة للتنوير بأهداف المشروع ومكوناته وسيقوم الفريق بزيارة لمركز تدريب الموانئ والموانئ العاملة ونقاش تفاعلي مع كل الجهات المعنية.

 

وفي السياق، تستقبل هيئة الموانئ البحربة في اواخر الشهر الحالي خبراء من المنظمة البحرية العالمية المختص باعداد استراتيجية بحرية وطنية. وسيلتقي خبراء المنظمة البحرية العالمية في الخرطوم بالوزارات المختصة والجهات ذات الصلة المعنية ببنود الاستراتيجية ثم عقد عدد من الاجتماعات مع الجهات المعنية بالنقل البحري في بورتسودان.

 

واكد كابتن دكتور اسلام أبو درق مدير إدارة الرقابة البحرية بهيئة الموانئ البحرية بان هيئة الموانئ البحرية ومن منطلق وطني وتقديرا لدورها المؤثر في صناعة النقل البحري في السودان ظلت تسعي دائما لحتمية حضور السودان في الأنشطة والبرامج الخاصة بالمنظمة البحرية العالمية لان طبيعة النشاط الميناءين نشاط عالمي يستوجب التفاعل والالتزام بكل المتطلبات العالمية ولن تالو الموانئ في تحقيق أي كسب للسودان والاستفادة من الاقتصاد الأزرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى