تحقيقات وتقارير

سقوط ” شلة فولكر ” في إمتحان السودان أولاً 

الخرطوم تسامح نيوز

أعلنت القوى السودانية الوطنية المناوئة ل(شلة فولكر) المسمى باللجنة الدائمة للشخصيات السودانية البارزة بأنها ستقوم بتعرية اللجنة التي تنتقد النقد والهجوم الموجه ضد بعثة يونيتامس والاتحاد الأفريقي والايقاد بأنها تدخل سافر في الشأن الداخلي السوداني.

ووصفت القوى السودانية الوطنية (شلة فولكر) بأنها تقوم بمهام شبيه ب(شلة المزرعة) التي ضللت حمدوك في وقت سابق على رأسها الشفيع خضر القيادي بالحزب الشيوعي وأمجد فريد.

وقال الخبراء ان شلة المزرعة بعد أن تخلص منها حمدوك انقسمت ايدي سبأ والتفت حول رئيس بعثة يونيتامس فولكر بيرتس وتقدم له المقترحات والخطط والأفكار والسيناريوهات والتحليل المحلي للراهن السياسي ولكن ليست لها أية رؤية جديدة لمصلحة الوطن.

واجزم الخبراء ان (شلة فولكر) المعروفة باللجنة الدائمة للشخصيات السودانية البارزة هي شخصيات مجربة من قبل وتجريب المجرب غير مفيد وسوف تكرر الفشل مرة ثانية كما فعلت مع حمدوك

وأعرب المراقبون عن المشهد السياسي الراهن في السودان عن بالغ اسفهم بسقوط (شلة فولكر) في إمتحان الحصة وطن في ظل تجاذبات القوى السياسية بين المدنيين والعسكريين.

ودعا الخبراء الشخصيات الوطنية بمقاطعة شلة فولكر التي سقطت في امتحان الوطنية وباتت خميرة عكننة لتقسيم القوى السودانيين بمنهج فرق تسد لخدمة أجندة الآلية الثلاثة وخلق عدم الاستقرار وتفتيت السودان.

ويؤكد الخبراء أن شلة فولكر التي على رأسها امجد فريد الذي إقاله فولكر في خلال الشهرين الماضيين بطلب من جهات حقوقية، والشفيع خضر القيادي الشيوعي لايمكن الاعتماد عليهم في تقديم المشورة للالية الثلاثية التي تدير الحوار السوداني – السوداني للوصول إلى التوافق السياسي والعودة إلى مسار التحول الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى