أخبار

سلطان المساليت يدفع بطلب إلى مالك عقار

متابعات- تسامح نيوز

طالب سلطان دار مساليت سعد عبدالرحمن  بحر الدين، نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار، الإسراع في تشكيل حكومة لولاية غرب دارفور، حتى يتسنى لها خدمة المواطنين، فضلا عن وضع أولويات العمل الإنساني في مقدمة الاجندة الرسمية للحكومة.

وأكد عقار خلال لقاء مع السلطان سعد،  بالوقوف إلى جانب أبناء الشعب السوداني في كل الولايات لأن هذا واجب أخلاقي بأن يعيش الشعب حياة افضل.

وأعلن بانه سيتدعي وزير الصحة للنقاش حول مسألة علاج الجرحي من أبناء ولاية غرب دارفور الذين يعيشون وضعاً سيئاً في منطقة أدري.

من جانبه أشاد سعد بحر الدين بالدور الحكومي في الأشهر السابقة ودورها الكبير في تثبيت الدولة، فضلا عن الانتصارات التي حققها أبطال القوات المسلحة والمستنفرين.

 

واضاف عقار “اخبرني السلطان بتفاصيل جولته الخارجية في تنوير شامل، وقد شملت روما وباريس وفرنسا وإيطاليا الي جانب لقائه بمحققين دوليين وقد أطلعهم على الانتهاكات التي ارتكبتها قوات الدعم السريع المتمردة وأيضاً تطرق للقائه بخارجية الفاتيكان وجهات أخرى، وكل هذا المجهود على حد تعبيره يهدف إلى تمليك الحقائق للجهات الدولية وتعزيز دور الجيش السوداني ودعماً له غي مهمته الوطنية في تحرير البلاد من بطش قوات التمرد، إلى جانب ذلك التقى بعدد من المنظمات التي تعمل في مجال العون الإنساني وشرح لهم الوضع وحجم المعاناة التي يعيشها النازحين واللاجئين في دولة تشاد وهي أوضاع مزرية جداً،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى