المقالات

سهير عبدالرحيم تكتب:  تنتحر كيف …!! 

بسم الله الرحمن الرحيم

Kalfelasoar76@hotmail.com

هل شاهدتم فيديو الشاب الذي حاول الانتحار من أعلى كبري المك نمر …!! ذلك الشاب الذي وقف أعلى الكبري وحاول أن يلقي بنفسه في النيل ولكن المواطنين أمسكوا به في اللحظات الاخيرة ..

الحقيقة لم يلفت نظري للموضوع محاولة الشاب الانتحار ولا جهود المواطنين للإمساك به …!! ذلك أن حالة الإحباط العامة في البلاد أدت الى إرتفاع ملحوظ في حالات الإكتئاب الحاد مما أدى إلى ازدياد مضطرد في أعداد المجانين و الراغبين في الإنتحار .

أقول أن محاولة الانتحار لم تلفت نظري ولكن ما لفت نظري تعليقات المواطنين لحظة الإمساك به …!! المواطنون كانوا شامتون من فشل محاولته في الانتحار ….!!

أي نعم والله …، وكأن الانتحار فعل جميل فشل في أدائه بنجاح فتعالت نبرات السخرية عليه …!!

أحدهم قال معلقاً : ( قال داير ينط البحر وووووين يازول ..!! ربطّوهو …تنتحر وين يا زول ….!! تقعد معانا بس ….!! الليلة ما ح تموت ….!! تقعد معانا في البلد دي في سخانتا ) …( ماعندك اي طريقة تنتحر وين يا زول تعيش معانا بس عدم كهرباء عدم بنزين عدم أي شيء )…!!

الشاهد في الأمر أن تعليقات المواطنين عن فشل الشاب في الانتحار تشير بوضوح الى شعورهم بأن الانتحار أفضل حالاً من الحياة في هذا البلد …!! وذلك لعمري سوء ما بعده سوء ، و مرحلة متأخرة جداً من فقدان الأمل .

و السؤال الذي يطرح نفسه هل وصلنا الى بوابات التفاخر بالانتحار و الشعور بالنجاح حيال إنجازه ، و هل أصبحنا في مرحلة القنوط من الإصلاح للدرجة التي أصبح خيار الانتحار فيها أفضل من انتظار حصاد السراب في وطن بلا ملامح .

قبل عدة أيام خرجت إحصائية مخيفة من السلطة القضائية لحالات الطلاق كنت أتمنى أن تخرج إحصائية مماثلة من وزارة الداخلية بحالات الانتحار ، و أن تخرج علينا وزارة الرعاية الاجتماعية بإحصائية مماثلة لعدد المجانيين الجدد .

إحصائية القضائية كانت تتحدث عن 7 حالات طلاق كل ساعه و قد سجلت ولاية الخرطوم أعلى نسبة بعدد22753 حالة طلاق في حين حلت ولاية الجزيرة في المرتبة الثانية بعدد 4217 حالة ،

وقال المأذون الشرعي عبدالمنعم سيد بمحكمة الخرطوم شرق الشرعية أنه يستخرج شهرياً خمس قسائم طلاق مقابل قسيمة زواج واحدة.

الآن مطلوب من الوزارات أعلاه احصائيات مماثلة بعدد حالات الانتحار والشروع في الانتحار ولا تنسوا تضمين إحصائيات بعدد الشامتين في الذين فشلوا في الانتحار فأولئك راغبون في الانتحار حتى إشعار آخر

خارج السور :

كنت أتمنى من السيد مبارك أردول فتح تحقيق في صفقة الخمسين مليون دولار المشبوهة ثمن العقار الذي اشتراه للحكومة مؤخراً والبحث عن كلمة ما معنى (برج اسطنبول ) ….!! عوضاً عن إطلاق سراح بعض الكلاب المأجورة لتدافع عن الصفقة وتهاجمني …!!

يبدو أنك لا تعرف مع من تتعامل يا أردول اسأل عني الكيزان فلا يوجد ما يكسر قلمي …!!

نقلاً عن الانتباهة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كان كل شيئ يسير علي ما يرام . غير أن ختام المقال بعبارة الكلاب الماجورة لم يكن موفقا . فرغم اننا نتخاصم اليوم ، فلا ندري ربما نضطر للتعامل مع لا نحب ظهر غد والقلم الجارح يخيف الناس فيتجنبونه وان غرد بالصدق . هذ الكلاب الماجورة بشر من خلق الله وإطلاق لفظ الكلب علي بشر اجحاف يقدح في الإقناع بما يكتب . والمرء مخبوء تحت لسانه ، والمرء باصغريه قلبه ولسانه .
    كثيرا ما استمتعت بما يجود به قلمك .
    تحياتي .
    بابكر حنين

زر الذهاب إلى الأعلى